الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Pedometer.. لتتبّع عدد الخطى والسعرات الحرارية المحروقة

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يسجل عدد الخطى التي قطعها المستخدم. من المصدر

ينتمي تطبيق Pedometer إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health & Fitness.

يسجل التطبيق عدد الخطى التي قطعها المستخدم، ويعرضها مرة أخرى، وقد أرفق بها عدد السعرات الحرارية التي حرقها. كما يعرض المسافة الإجمالية، ووقت السير، والسرعة مقدرة بالساعة.

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام، إذ لا يتطلب الأمر أكثر من النقر فوق زر البدء، ثم حمل الهاتف والسير به. ولا يتطلب تشغيل التطبيق أن يحمل المستخدم الهاتف بيده، بل يعمل التطبيق حتى لو كان الهاتف محمولاً داخل حقيبة، غير أن بعض أجهزة الهاتف قد لا تسجل عدد الخطوات أثناء غلق الجهاز.

يستطيع مستخدم التطبيق الاطلاع على رسم بياني للخطوات التي قطعها في أي وقت، وعلى كل المعلومات الأخرى التي يقدمها التطبيق، مثل وقت السير والسرعة والمسافة. ويمكنه لمس الرسم البياني للحصول على معلومات أفضل بشأن وقت محدد أو تاريخ معين، كما يتيح التمرير لليسار لمشاهدة البيانات المسجلة حتى اليوم السابق، ويسمح أيضاً بإضفاء طابع شخصي على التطبيق، عبر تغيير مظهر الشاشة.

يستطيع المستخدم أيضاً الاطلاع على عدد السعرات التي يفترض حرقها، وفقاً للمعايير الصحية بإدخال العمر والجنس والوزن، وللحصول على بيانات دقيقة حول المسافة الصحيحة والسرعة، يجب على المستخدم أن يدخل طول الخطوة بدقة.

التطبيق مجاني ويحتوي على إعلانات، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل 4.0 ANDROID ، فضلاً عن أن مراجعات المستخدمين له إيجابية.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة