تطبــيق اليوم

Learn German. Speak German.. لتعليم «الألمانية» عبر محادثات يومية

صورة

ينتمي تطبيق Learn German. Speak German إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

يساعد التطبيق مستخدمه على تعلم اللغة الألمانية من خلال الممارسة اليومية، إذ يعلمه الكلمات الأساسية، والعبارات الضرورية في المحادثة، فضلاً عن دروس خاصة بقواعد اللغة. يلائم التطبيق المبتدئين، إذ يقدم جُملاً وتعبيرات مستخدمة بشكل حقيقي، والأفعال ومشتقاتها، وطريقة النطق كالناطقين الأصليين للغة.

يعتمد التطبيق طريقة جديدة في التعليم، تبدأ بمحادثة ثنائية بين شخصين، بحيث يستطيع المستخدم تذكر أهم الكلمات المفتاحية، ثم استخدامها في بناء الجمل والعبارات، وفي نهاية الجلسة التي تصل مدتها إلى 45 دقيقة يكون المستخدم قادراً على إعادة هذه المحادثة بصوته.

يقدم التطبيق اختبارات أسبوعية، ويسمح بالمنافسة بين المتعلمين من جميع أنحاء العالم، ويتيح الاطلاع على أداء الأصدقاء. كما يتعرف إلى طريقة كل مستخدم في التعلم، ومدى تجاوبه، ويعدّل بناء على ذلك طريقة التعلم لتتناسب معه.

يتضمن التطبيق صوتاً نقياً يقوم به مؤدون محترفون لتوصيل المعنى، كما يشتمل على ملمح الاستماع إلى نطق المستخدم للكلمات، وفي نهاية دروس التطبيق يكون المستخدم قد تعرف إلى أكثر من 5000 كلمة.التطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على ملامح مدفوعة، ويتنوع حجم التطبيق، وإصدار نظام التشغيل الذي يحتاج إليه، بحسب الجهاز المستخدم.

تويتر