تطبــيق اليوم

Airports.. قاعدة بيانات شاملة وموثقة لمطارات عالمية

التطبيق يتضمن قاعدة بيانات خاصة بأكثر من 10 آلاف مطار. أرشيفية

ينتمي تطبيق Airports إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» REFRENCES.

يعتبر التطبيق دليلاً للمطارات حول العالم، إذ يتضمن قاعدة بيانات خاصة بأكثر من 10 آلاف مطار، في ما يتعلق بحقائب السفر ومسموحاتها وممنوعاتها، وقائمة محطات الرصد الجوي، والمخاطر المحتملة أثناء الرحلة وتقارير الطقس، وأدوات حساب بعض المعلومات الخاصة بالطيران، مثل الرياح وتصحيح درجة الحرارة، والوقود، ومراجعة الارتفاعات.

ويتضمن التطبيق أيضاً البيانات الخاصة بمدرج الطائرات، مثل الأبعاد، ونوع السطح في معظم المطارات الكبرى، فضلاً عن معلومات تتعلق بالتوقيت وموعد شروق الشمس وغروبها في هذه المطارات. كما يعرض التطبيق الصور التي تقدمها الأقمار الاصطناعية على الـ«ويب» للمطارات المختلفة، ويسمح بحفظها للاطلاع عليها لاحقاً من دون اتصال بالإنترنت.

يقدم التطبيق طرق التواصل مع المنظمات الكبرى في مجال الطيران، إضافة قائمة تضم نحو 180 محطة رصد، ويسمح للمستخدم بتشارك الملاحظات والتفضيلات عبر البريد الإلكتروني. كما يقدم البيانات الخاصة بطواقم الطيران وتسهيلات نقل الأمتعة.

يسمح التطبيق للمستخدم بتسجيل ملاحظاته الخاصة بالمطارات التي يزورها بشكل متكرر وتدعيمها بالصور ومستندات PDF. ويتيح له إنشاء قائمة بالمطارات المفضلة لديه، ويسمح بمزامنة بيانات التطبيق عبر كل أجهزة المستخدم. يتيح التطبيق نظام بحث سريعاً يسمح للمستخدم بالعثور على المطارات باسم المدينة التي ينتمي إليها، أو باسم المطار نفسه، أو بـ«الأكواد» الخاصة بمنظمة الطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي.

التطبيق مدفوع، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويصل حجمه إلى 28.7 ميغا بايت، وهو يحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تتش».

 

تويتر