«إتش تي سي» تطرح هاتفاً جديداً

الهاتف الجديد يمتاز بالاستجابة للضغط على الإطار الحساس للمس. د.ب.أ

كشفت شركة «إتش تي سي»، عن هاتفها الذكي U11 الجديد، الذي يمتاز بالاستجابة للضغط على الإطار الحساس للمس، وبالتالي وصلت الشركة التايوانية إلى مستوى جديد من حيث سهولة استعمال الهاتف الذكي، إذ يتمكن المستخدم من تحديد بعض الوظائف، التي يتم تشغيلها بمجرد الضغط على جوانب الجهاز.

ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل تقنية بشأن وظيفة الاستعمال EdgeSense الجديدة، لكنها أكدت أن مزايا الهاتف الجديد لا تقتصر على الاستجابة لحركات الضغط الميكانيكي فحسب، بل يمكن استعماله أيضاً عن طريق الموجات الصوتية، بحيث يمكن تفعيل الكاميرا أو بدء التسجيل بينما الشاشة مقفلة. وأضافت أن بإمكان المستخدم تحديد علامات الضغط لكل وظيفة على حدة عن طريق أحد برامج المساعدة، موضحة أن مزايا عناصر الاستعمال الجديدة تتمثل في إمكانية تفعيل الهاتف بيد واحدة واستعماله حتى مع ارتداء القفازات. ومن خلال تجهيز هاتف «إتش تي سي» الجديد بأربعة ميكروفونات فإنه يعمل بصورة أفضل مع برامج المساعدة الرقمية من «غوغل» و«أمازون»، حيث يمكن تفعيلها من مسافة أبعد بعض الشيء، كما يعد جهاز U11 من أوائل الهواتف الذكية التي تدعم نقل البيانات بسرعات تصل إلى 500 ميغابت في الثانية.

وتتضمن باقة التجهيزات التقنية بهاتف U11 الجديد ذاكرة سعة 64 غيغابايت، والتي يمكن زيادتها إلى 128 غيغابايت عن طريق بطاقة الذاكرة SD الخارجية، مع كاميرا خلفية بدقة وضوح 12 ميغابيكسل مع وظيفة التركيز التلقائي السريع حتى في ظل ظروف الرؤية السيئة.

 

تويتر