«مول فور ذا وورلد»: 6 أمور تجب مراعاتها لتحقيق أعلى مستوى من التفاعل في التجارة الإلكترونية

مفهوم التجارة الإلكترونية تحوّل حالياً إلى التجارة عبر الهواتف الذكية. غيتي

حدد خبراء التسوّق في منصة «مول فور ذا وورلد» Mall for The World.com للتجارة الإلكترونية، ستة أمور تجب مراعاتها لتحقيق أعلى مستوى من التفاعل في التجارة الإلكترونية، موضحين أن أولها يتمثل في التوسع والنمو المستمر لفئات وقوائم المنتجات، حيث إن جميع أنواع المنتجات، بدءاً من الملابس ومستحضرات التجميل والأحذية، وانتهاء بمنتجات وأدوية الرعاية بالحيوانات الأليفة، يوجد معظمها حالياً على الإنترنت، لذلك حتى فئات المنتجات والسلع غير المتوقعة سيكون لها مشترون إذا عُرضت إلكترونياً.

وبيّن الخبراء أن ثاني أمر تجب مراعاته هو اعتماد المحفظة الرقمية، مشيرين إلى أن بعض خدمات المحافظ الرقمية مثل «أبل باي» ApplePay و«باي بال» PayPal و«غوغل باي» Google Pay تشهد نمواً كبيراً، وتوجد بشكل رئيس على الهواتف الذكية، لذا فالكثير من المستهلكين يطالبون مواقع التسوق الإلكتروني باعتماد تلك الطرق الحديثة للدفع.

وأضافوا أن مفهوم التجارة الإلكترونية تحول الآن إلى التجارة عبر الهواتف الذكية، وهذا هو الأمر الثالث المهم، مؤكدين أنه يجب على القائمين على التجارة الإلكترونية الاهتمام الآن بالتركيز على تحقيق أعلى مستوى لوجود متاجرهم الإلكترونية على الأجهزة ومحركات البحث بشكل يكون مصمماً خصيصاً للاستخدام عبر الهواتف الذكية.

وذكر الخبراء أن مشاركة المتعاملين والتفاعل معهم من الأمور المهمة والعنصر الأهم على الإطلاق، لافتين إلى أهمية منصات الدردشة الإلكترونية للمساعدة في التسوق عبر الإنترنت حينما يتطلب الأمر، حيث تتم الآن برمجة منصات الدردشة الخاصة بالتسوق عبر الإنترنت لتقديم المنتجات للمستهلكين وفق بيانات دقيقة.

أما الاهتمام بالولاء وإضفاء الطابع الشخصي، فأكد خبراء «مول فور ذا وورلد»، أنه من الأمور المهمة للتفاعل في التجارة الإلكترونية، مشيرين إلى أن المستهلكين يشعرون بالتشويق حينما يلمسون إضفاء الطابع الشخصي على تدفق البيانات من حولهم وتصميم الخدمات لهم خصيصاً. وبينوا أن المستهلكين يتأثرون بقوالب المحتويات والمعلومات التي تحيط بهم.

ولفت الخبراء إلى أن الأمر السادس المهم للتجارة الإلكترونية، يتمثل في وضع تصور ووصف وافٍ للمنتج، مبينين أن الكتب والإلكترونيات وألعاب الأطفال والأزياء سهلة الفهم نسبياً، لأنها تعتمد كثيراً على الوصف، لكن مع ظهور فئات من العديد من المنتجات الجديدة، أصبحت هناك حاجة إلى الاعتماد أكثر على تصور ووصف المنتجات بشكل دقيق.

تويتر