تطبــيق اليوم

My Water Balance.. لمراقبة كمية الماء في الجسم

صورة

ينتمي تطبيق My Water Balance إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and Fitness.

ويقيس التطبيق الكميات التي يحتاج إليها الجسم من الماء يومياً لتتم العمليات الحيوية داخل جسمه بطريقة صحية. كما يحاول حساب الكمية الخاصة من السوائل لكل مستخدم اعتماداً على مستوى أنشطته اليومية، والمناخ الذي يعيش فيه وحالته الصحية.

ويحتوي التطبيق على ملمح تنبيه المستخدم إلى تناول جرعات الماء، ويتكامل مع تطبيق الصحة الخاص بـ«أبل» للحصول على المعلومات الخاصة بقياسات المستخدم الحيوية وحساب جرعات المياه التي يحتاج إليها جسمه بناء على ذلك.

ويقدم التطبيق الكميات المطلوبة مقدرة بأكثر من وحدة قياس، كما يعرض لمستخدمه الإحصاءات في شكل رسوم توضيحية، إضافة إلى تقديم أهم المعلومات المتعلقة بفوائد الماء وأهميته. ويعرض التطبيق للمستخدم كميات الماء التي تناولها من السوائل في كل يوم كنسبة مئوية، ويتيح له اختيار أنواع السوائل التي تناولها لحساب كميات المياه التي دخلت إلى جسمه.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف مارس الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 3.4.3، ومع ذلك لم يكشف مطورو التطبيق عن التحسينات التي قدمها الإصدار الأخير. وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية، وإن كان بعض المستخدمين شكوا مضاعفة التطبيق حجم القياسات عند استخدامه عبر أكثر من جهاز.

ويصل حجم التطبيق الذي يعمل بعدد من اللغات، منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية، إلى 91.7 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل IOS 8.2 والإصدارات التالية.

تويتر