تطبــيق اليوم

School Agenda.. جدول دراسي وتذكير بالواجبات والاختبارات

صورة

ينتمي تطبيق School Agenda إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

يساعد التطبيق الطلاب من كل الأعمار على تنظيم أعمالهم وواجباتهم اليومية، سواء كانوا طلاباً جامعيين أو طلاباً في المدارس الابتدائية أو الثانوية.

ويسمح التطبيق لمستخدميه بتسجيل الواجبات المدرسية والمهام التي يتم تكليفهم بها، فضلاً عن تسجيل مواعيد الامتحانات، وإنشاء تنبيهات يومية بكل هذه المهام لكي لا ينسى المستخدم أياً منها.

مدمج بالتطبيق تقويم زمني لتسجيل المواعيد والمهام، ومن ثم يصبح الجدول المدرسي وجدول المواعيد والارتباطات في مكان واحد وفي متناول اليد.

يسمح التطبيق بإضافة بعض السمات الشخصية على الجدول الزمني، إذ يستطيع المستخدم مثلاً تخصيص لون معين لكل مادة دراسية، ومن ثم يتعرف على محتوى الجدول بمجرد النظر.

يسمح التطبيق أيضاً بتسجيل المحاضرات وتنظيمها بشكل تلقائي، إضافة إلى حفظ وسائل الاتصال بالمعلمين مثل أرقام الهواتف ومواعيد الساعات المكتبية المخصصة لمقابلة الطلاب، وعناوين البريد الإلكتروني. يستطيع مستخدم التطبيق مزامنة كل البيانات عبر جميع الأجهزة التي يستخدمها، وإنشاء نسخة احتياطية منها عبر «غوغل درايف».

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية، بينما يرى البعض أن التطبيق يكتنفه بعض الثغرات في ما يتعلق بالتنبيهات والتواريخ.

التطبيق مجاني لكنه يحتوي على الإعلانات، وعلى بعض المشتريات الداخلية، ويحتاج إلى نظام التشغيل Android 4.0.3 والإصدارات التالية له.

تويتر