تطبــيق اليوم

Accurate Compass Free.. يحدد الاتجاهات الأصلية ويصف المواقع بالإحداثيات

صورة

ينتمي تطبيق Accurate Compass Free إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «التنقل» Navigation.

ويؤدي التطبيق الوظائف المتعارف عليها للبوصلة، ومن ثم يساعد مستخدمه على التعرف إلى الاتجاهات الأصلية أثناء أدائه للأنشطة التي تستدعي الوجود خارج المنزل، كالسفر والتخييم والنزهات الخلوية والصيد، وغيرها.

ويعمل التطبيق بدقة كبيرة عبر عدد كبير من قارات العالم وبلدانه، وليس في الولايات المتحدة فقط، كما هو الحال مع تطبيقات البوصلة الأخرى التي تقتصر دقتها على الولايات المتحدة.

ويعرض التطبيق للاتجاهات، كما يعرض المكان بالإحداثيات الخاصة به وفقاً لخطوط الطول والعرض، ويقدر الارتفاعات. ويؤدي النقر على المكان إلى ظهوره على الخريطة.

كما يسمح التطبيق للمستخدم بتشارك موقعه مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. ويتيح التطبيق لمستخدمه إجراء الكثير من التغييرات التي تضفي على التطبيق طابعاً شخصياً كالتبديل بين سبعة ألوان مختلفة للبوصلة، والاختيار من بين أربعة ألوان خاصة بالخلفية، وثلاثة أنواع من إبر البوصلة.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية أكتوبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.0.3، الذي قام بإصلاح الثغرات، وأجرى بعض التحسينات على الأداء العام للتطبيق.

وحصل التطبيق على أربع درجات في التقييم الإجمالي لأدائه من جانب المستخدمين.

ويصل حجم التطبيق إلى 19.9 ميغابايت، ويعمل بعدد كبير من اللغات، منها: الإنجليزية والهولندية والإيطالية واليابانية.

والتطبيق مجاني، وإن كان يحتوي على بعض المشتريات الداخلية. ويحتاج إلى نظام تشغيل ios 7.1 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر