تطبــيق اليوم

My Chart.. لإدارة معلومات المستخدم الصحية ومراجعة نتائج التحاليل الطبية

صورة

ينتمي تطبيق My Chart إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت الفئة الطبية MEDICAL.

يدير التطبيق المعلومات الصحية الخاصة بمستخدمه، والاتصال بالأطباء عبر جهاز الهاتف والكمبيوتر اللوحي وساعة «أبل» أيضاً.

يستطيع مستخدم التطبيق مراجعة نتائج الاختبارات والتحليلات الخاصة به، وتسجيل الأدوية وكيفية تعاطيها وجرعاتها، وسجل التحصينات وغيرها، فضلاً عن تتبع بعض المعلومات الصحية مثل مستوى ضغط الدم، والوزن، يومياً وشهرياً وسنوياً، وترتيب زيارات المستخدم ومواعيده مع الأطباء، وتحميل بياناته المرضية، وبيانات اللياقة الصحية، بما في ذلك البيانات الخاصة بتطبيق الصحة الخاص بـ«أبل»، وتبادل الرسائل مع الأطباء عند حدوث أية علامات مقلقة.

يستطيع المستخدم أيضاً معاينة ودفع الفواتير الخاصة به، ومتابعة التقارير الصحية الخاصة بأسرته، لكن يتوجب على المستخدم أن ينشئ أولاً حساباً عبر الموقع الذي يتبع له التطبيق.

أجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف فبراير الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 5.1 الذي أصلح القصور في عدد من الملامح، وأدخل بعض التحسينات على الأداء.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية للغاية، وذلك بسبب تسهيل التعامل مع مواعيد الأطباء بالتأكيد أو الإلغاء، والاحتفاظ بسجل كامل لها ولنتائج الاختبارات الطبية، وإن كان بعض المستخدمين يعيب على التطبيق صعوبة قراءة الرسائل من خلاله، والاضطرار لزيارة الموقع.

التطبيق مجاني، ويصل حجمه إلى 36.5 ميغابايت، ويعمل بعدد كبير من اللغات، منها: الإنجليزية، والدنماركية والفرنسية، والألمانية، إلى جانب العربية.

يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 8.4 والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي باد» و«آي فون» و«آي بود تتش»، و«ساعة أبل».

تويتر