تطبــيق اليوم

Fax from iPhone - send fax app.. مسح ضوئي للمستندات وإرسالها عبر «الفاكس»

ينتمي تطبيق Fax from iPhone - send fax app إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الأعمال» Business، كما يدرجه المتجر ضمن فئة أفضل التطبيقات المدفوعة.

يحوّل التطبيق أجهزة «آي باد» و«آي فون» إلى أجهزة «الفاكس». ويقوم بالمسح الضوئي لكل أنواع الوثائق بماسح وثائق متطور، ثم يرسلها بـ«الفاكس» لأي مكان في العالم.

يسمح التطبيق لمستخدميه بالمسح الضوئي والإرسال بـ«الفاكس» لعدد كبير من الوثائق، مثل العقود، والفواتير والايصالات، والمذكرات الورقية، والجداول الزمنية، والمخططات. كما يسمح بتخزين كل الصور التي تم مسحها على هيئة ملفات متعددة الصفحات، كما يمكنه المسح الضوئي للصور الموجودة في الكاميرا وإرسالها بـ«الفاكس» في الوقت الذي يريده المستخدم.

مدمج بالتطبيق خوارزميات مسح متطورة تسمح بتحسين الصور، وتزيل الظلال والتشويش منها. كما تتولى التصحيح التلقائي وتصليح الألوان.

يدعم التطبيق بشكل كامل نظام تشغيل «آي أو إس 10» ios 10. ويرسل الفاكسات إلى أكثر من 90 دولة. أجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية نوفمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 1.4 الذي صلح بعض ثغرات الإصدارات السابقة، ودعم تشغيل التطبيق مع نظام تشغيل ios 10.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية، بسبب سهولة الاستخدام وخفض كلفة إرسال «الفاكس» وجودة الصور المرسلة. وإن كان بعض المستخدمين يرى أن التطبيق يحتوي على مشتريات أخرى داخله، ومن ثم كان الأجدر طرحه بشكل مجاني لأن الأمر مكلف.

حجم التطبيق يصل إلى 54.8 ميغابايت. ويعمل بلغات متعددة، منها: الإنجليزية، والهولندية، والإيطالية، واليابانية.

التطبيق مدفوع ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0 والإصدارات التالية له. ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تتش».

تويتر