تطبــيق اليوم

WolframAlpha.. بوابة الاتصال الكامل بمحرك بحث ورفيق مثالي لطلبة الجامعات

التطبيق ينتمي إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الكتب والمراجع». من المصدر

ينتمي تطبيق WolframAlpha إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الكتب والمراجع» Books & reference، كما يدرجه متجر «ويندوز» ضمن أفضل التطبيقات المدفوعة.

ويعد التطبيق ثمرة 25 عاماً من التطوير، أصبح بمقتضاها في النهاية مرجعاً للمعلومات الموثوقة المقدمة من قبل الخبراء في كل المجالات. ويستخدم التطبيق مجموعته الواسعة من البيانات و«الخوارزميات» ليحولها إلى تقارير يقدمها للمستخدم، ويمنحه فرصة الوصول إلى محرك بحث WolframAlpha، الذي يضم معلومات موثقة ومتخصصة في العديد من المجالات، على رأسها الرياضيات بكل فروعها، كالحساب الأولي والأعداد والجبر والمصفوفات والتفاضل والهندسة والدوال المنطقية وغيرها، وأيضاً الإحصاء وتحليل البيانات والفيزياء بمجالاتها الفرعية كالكهربية والبصريات والميكانيكا والفيزياء النووية والديناميكا الحرارية، وغيرها.

ويشمل التطبيق أيضاً معلومات وافية في عدد آخر من المجالات كالهندسة والكيمياء والفلك وعلوم الحاسب وعلوم الأرض والعلوم الحيوية، ومعلومات أخرى تختص بالطقس والوقت والوحدات والقياسات، والجغرافيا والأماكن والبشر والتاريخ والثقافة ووسائل الإعلام والموسيقى والرياضة وغيرها الكثير.

والتطبيق متاح لأجهزة الهاتف والحاسبات الشخصية العاملة بنظام تشغيل «ويندوز». ويتنوع الإصدار الملائم منه بحسب الجهاز المستخدم. وتعد مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «ويندوز» إيجابية إلى حد كبير، لذا حصل على 4.6 درجات من إجمالي خمس درجات.

تويتر