تطبــيق اليوم

BackCountry Navigator TOPO GPS.. لاستخدام الخرائط دون اتصال بالإنترنت

التطبيق يعرض التضاريس بأشكال وألوان مختلفة. من المصدر

ينتمي تطبيق BackCountry Navigator TOPO GPS إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة السفر والمعلومات المحلية.

ويتيح التطبيق تحميل الخرائط الموجودة عبره لاستخدامها دون اتصال بالإنترنت، في حال وجود المستخدم خارج أماكن التغطية، ومن ثم استخدام الهاتف كخريطة للطرق.

ويمكن للمستخدم بفضل التطبيق المشي مسافات طويلة، وإجراء الأنشطة التي تدخل ضمن الترفيه كالصيد والتجديف ورحلات الزوارق، فضلاً عن اختيار أفضل الأماكن للتخييم، وضمان العودة إلى المخيم في حال فقدان الطريق، إضافة إلى القيام برحلات صيد الحيوانات البرية في الأماكن الوعرة اعتماداً على مساعدة التطبيق.

ويصلح التطبيق، الذي يعرض التضاريس بأشكال وألوان مختلفة، لاستخدامه في المياه والبحيرات والسواحل، علاوة على استخدامه في عمليات البحث والإنقاذ.ويدعم التطبيق أدوات التقنية القابلة للارتداء التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد»، ليتمكن مستخدم التطبيق من التعرف إلى الطرق والمسالك من حوله بمجرد نظرة سريعة إلى معصمه.

ويسمح التطبيق للمستخدم بإدخال الإحداثيات الخاصة بالموقع الموجود فيه من خلال خطوط الطول والعرض.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في الرابع من أغسطس الجاري، إذ تم بموجبه إطلاق الإصدار الأخير الذي حاول تحسين عملية التخزين، مع إضافة خيارات البوصلة.

يشار إلى أن التطبيق مدفوع، ويتباين حجمه والإصدار المستخدم منه، إضافة إلى نظام «أندرويد» اللازم للتشغيل، حسب الجهاز المستخدم.

تويتر