تطبــيق اليوم

World Of Dinosaurs.. لمعلومات عن عالم الديناصورات بالصوت والصورة

حجم التطبيق يصل إلى 336 ميغابايت. من المصدر

ينتمي تطبيق World Of Dinosaurs إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة المراجع References.

ويعتبر التطبيق وفقاً لوصف مطوريه، مصدراً لا نهائياً للمعلومات الخاصة بعالم الديناصورات، إذ يشتمل على شروح فائقة الدقة بالصوت والصورة لكل نوع منها، بحيث يشعر المستخدم وكأنه يعيش في حقبة الديناصورات.

ويتميز التطبيق باحتوائه على جميع المعلومات الممكنة الخاصة بعالم الديناصورات، اعتماداً على أن العصر الحالي الذي يعد العصر الذهبي لاستكشاف كل ما يخص هذه الكائنات.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في الثالث من يونيو الماضي، وبموجبه أطلق الإصدار 4.4 الذي تضمن إضافة نوع جديد من الديناصورات إلى الأنواع السابقة، وهو الديناصور Ceratosaurus. كما أضيفت اللغة البرتغالية إلى لغات التطبيق، وتم دعم لمس الشاشة للاستماع لصوت الديناصورات.

ووفقاً لمراجعات مستخدمي التطبيق عبر متجر «أبل»، يتميز التطبيق بشروحه المعدة بعناية، إلى جانب نطق أسماء الديناصورات بطريقة واضحة. كما يتميز بسهولة استخدامه، وتزويد الأطفال خصوصاً بمعلومات وافرة عن عالم الحفريات. ومع ذلك يؤكد بعض المستخدمين أن التطبيق يحتاج إلى إضافة المزيد من المعلومات عن أنواع الديناصورات.

ويصل حجم التطبيق، الذي يعمل بلغات عدة، منها الإنجليزية، والفرنسية، إلى 336 ميغابايت. ويحتاج التطبيق المتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش»، فضلاً عن ساعة «أبل»، إلى نظام تشغيل iOS 8.0، وما بعده.

تويتر