«ديل» تطرح حلولاً توفر مستويات أمنية أعلى للموظفين العاملين عن بعد لدى الشركات الصغيرة

باتريك سويني : نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى شركة «ديل سيكيورتي»

طرحت شركة «ديل سيكيورتي»، أمس، جدار الحماية الجديد SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5، الذي يوفر للموظفين المتنقلين والعاملين عن بعد لدى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية الوصول عبر طبقة المقابس الآمنة للشبكة الخاصة الافتراضية SSL VPN القادرة على إنفاذ السياسات، إلى تطبيقات وبيانات ومصادر المهام الحرجة دون المساومة على المستوى الأمني.

وأفادت الشركة، في بيان، بأن هذا الإصدار الجديد من جدران الحماية، يقدم مستويات أمنية أعلى للمتعاملين، عن طريق تمكين المديرين من توفير وصول نقال آمن بسرعة وسهولة، وتوزيع امتيازات قائمة على المناصب الوظيفية، كي يتمكن الموظفون من مستخدمي الهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية أو المحمولة (المدارة أو غير المدارة) من الحصول على وصول سريع وبسيط وآمن.

وأشارت الشركة إلى أنه في الوقت ذاته ستتمكن المؤسسات - بالاستفادة من هذا الحل - من وضع سياسات آمنة لمفهوم استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، بهدف حماية شبكات وبيانات المؤسسات من التسلل والبرمجيات الخبيثة.

كما سيتمكن المستخدمون - في قطاع الأعمال - من تعزيز الإنتاجية، وتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والشخصية، بفضل إمكانية الوصول إلى البيانات عند الحاجة من أي مكان، وباستخدام الجهاز الذي يختارونه.

وقد عزز انتشار الأجهزة في أماكن وبيئات العمل، سواء تلك التي يوفرها أصحاب العمل أو المملوكة شخصياً للموظفين، الطلب على الوصول الآمن إلى تطبيقات وبيانات وموارد الشركة.

وفي كثير من الأحيان، يستعين الموظفون بالجهاز ذاته للاستخدامات الشخصية والمهنية، ما يؤدي إلى تداخل واختلاط البيانات والتطبيقات المهنية والشخصية، الأمر الذي من شأنه تعريض المؤسسات للمخاطر المتنامية، الناجمة عن الخروقات الأمنية.

وقالت الشركة «بالمقابل، نجد أن تأمين الحماية للأجهزة النقالة بات يشكل مهمة صعبة بشكل متزايد، ففي أغلب الأحيان لم تعد الشركات تستطيع التأثير في طبيعة اختيار الجهاز أو التحكم بإدارته، ولتأمين الحماية ضد التهديدات، وتمكين الوصول للموظفين العاملين بشكل نقال وعن بعد في الوقت ذاته، ينبغي على المؤسسة التأكد من منح حق الوصول إلى الشبكة والمصادر وإلى بيانات الشركة عبر أجهزة آمنة، فقط للمستخدمين المرخصين، وللأجهزة المعتمدة التي تلبي متطلبات السياسات الأمنية».

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى شركة «ديل سيكيورتي»، باتريك سويني، إنه «نظراً لمحدودية المصادر، غالباً تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبة في مواكبة المتطلبات الأمنية اليومية، وضمان الحفاظ على إنتاجية الموظفين أثناء الحركة والتنقل»، مشيراً إلى أن «الأمر يقوم على مفهوم الموازنة بالنسبة لتقنية المعلومات، للحفاظ على إنتاجية الموظفين، وتأمين المرونة للوصول إلى بيانات الشركات كلما وأينما أرادوا، وباستخدام الجهاز الذي يفضلون، مع ضمان تمتع أصول الشركة والمؤسسات بالمستوى الأمني المطلوب، لدرء خطر التهديدات المتغيرة والمتنامية يومياً».

وأضاف سويني أن «أدوات إدارة وإنفاذ السياسات سهلة الاستخدام والجديدة، توفر لأقسام تقنية المعلومات إجراء تعديلات سريعة من شأنها إنفاذ الوصول المرخص، بهدف تعزيز الإنتاجية».

 

تويتر