تطبــيق اليوم

Photo Plastic.. لمعرفة التغييرات بعد إجراء جراحات التجميل

التطبيق مصمم لأجهزة «آي فون» و«آي باد». من المصدر

يحاول تطبيق Photo Plastic الذي ينتمي لمتجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة Catalogs الإجابة عن السؤال المحوري للراغبين في إجراء الجراحات التجميلية، وهو «كيف سأبدو بعد إجراء جراحة التجميل؟»، لذا يقدم لهم التطبيق السبل التي من خلالها يمكنهم محاكاة وتوقع التغير المنتظر في مظهرهم. ويستوجب استخدام التطبيق اختيار صورة للمستخدم، ثم تصغير وتكبير حجم عضو الجسم الذي يرغب في تعديل شكله. ويمكن التطبيق من إلغاء كل ما قام به المستخدم من تغييرات في حال لم تعجبه، أو الاحتفاظ بها ومشاركتها مع الأصدقاء لاستطلاع رأيهم فيها.

وأجري آخر تحديث للتطبيق المصمم لأجهزة «آي فون» و«آي باد»، خلال منتصف مارس الماضي، الذي بموجبه تم إصلاح بعض الثغرات التي ظهرت في الإصدارات السابقة من التطبيق.

ويصل حجم التطبيق، الذي يوفر اللغتين الإنجليزية والصينية البسيطة، إلى 45.4 ميغابايت. وتحتم الاشتراطات الخاصة بالتطبيق ألا يقل عمر الشخص الذي يسمح له بتنزيله من متجر «أبل» عن 17 عاماً. وتفاوتت مراجعات المستخدمين للتطبيق، إذ أفاد البعض بأنه يؤكد للمستخدمين، خصوصاً النساء أنهن لسن جميلات بصورتهن الحالية، ولابد أن يخضعن لعمليات تجميل، في حين رأى آخرون أن التطبيق يفرض معايير جمالية قد لا تلقى درجة القبول نفسها في كل المجتمعات، بينما أشار فريق ثالث من النساء تحديداً إلى أن التطبيق منحهن مزيداً من الثقة في أنفسهن، لأنه أكد لهن أنهن يتمتعن بجمال لا يحتاج إلى تغيير.

تويتر