تطبــيق اليوم

Periscope.. للبث المباشر لمقاطع الفيديو عبر «تويتر»

التطبيق مجاني وينتمي إلى فئة الشبكات الاجتماعية. أرشيفية

يعد تطبيق البث المباشر المعروف باسم «بيريسكوب» periscope أحد التطبيقات التي تعتز بها «أبل» وتعتبره من أفضل تطبيقاتها، وهو تطبيق لبث مقاطع الفيديو مباشرة عبر موقع «تويتر»، ويتيح للمستخدم إذاعة بث حي لأفلام الفيديو التي يصورها في اللحظة نفسها. وينتمي التطبيق المجاني إلى فئة الشبكات الاجتماعية، وتم تحديثه آخر مرة خلال مارس الماضي، ويزيد حجمه على 18 ميغا، وهو متاح باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب لغات عدة.

وبعد انتهاء البث يمكن للمستخدم أن يتيح لمتابعيه إعادة المشاهدة حتى يتمكن من لم يرَ البث لحظياً من رؤيته. ويتيح التطبيق للمشاهدين إعادة تشغيل البث والتعليق عليه وإعلان إعجابهم به.

ويمكن لصاحب البث أن يقوم بإلغاء المشاهدة اللاحقة في أي لحظة، أو أن يقوم بإذاعة البث الحي لمجموعة معينة فقط من الأصدقاء من خلال الضغط علي زر الإغلاق the lock icon الذي يتخذ شكل «القفل» قبل عملية البث، ثم اختيار من يرغب في رؤيتهم للمحتوى. كما يستطيع مستخدم تطبيق «بيريسكوب» أيضاً مشاركة البث الذي تم من خلاله عبر «تويتر» بالنقر فوق أيقونة الطائر قبل بدء الإذاعة، وبمجرد بدء البث الحي يقوم المستخدم بالتغريد برابط البث حتى يستطيع متابعوه عبر «تويتر» المشاهدة عبر الويب أو من خلال التطبيق.

تويتر