«إل جي» لا تعتزم إطلاق هاتف جديد من «نيكسوس»

الشركة أنتجت حتى الآن 3 هواتف من سلسلة «نيكسوس». من المصدر

أفاد موقع «سي نت» Cnet، المعني بشؤون التقنية، بأن متحدثاً باسم شركة «إل جي»، قال إن «الشركة لا تعتزم إطلاق هاتف ذكي من سلسلة (نيكسوس) Nexus، التي تنتجها بالتعاون مع شركة (غوغل)، خلال العام الجاري». وأضاف المتحدث باسم الشركة، التي أنتجت حتى الآن ثلاثة هواتف من سلسلة «نيكسوس»، خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية، أن «(إل جي) تحتاج للتركيز على علامتها التجارية الخاصة بها». وأشار إلى أن «إل جي» سعيدة تماماً بعلاقاتها وعملها على هواتف (نيكسوس)، لكن المشروع يتطلب الكثير من الموارد، التي يفضل وضعها في هواتف ذكية تحمل علامتها التجارية».

 

ولفت إلى أن «إل جي»، التي تربطها بـ«غوغل» علاقة أخرى، وهي اعتماد نظام التشغيل «أندرويد وير» في ساعاتها الذكية، تعتزم إعادة الجيل الثاني من ساعتها «إل جي ووتش أوربين إل تي سي» LG Watch Urbane LTE، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 

ويأتي هذا القرار بينما تعتزم «إل جي» تركيز مواردها لترويج هاتفها الذكي الأحدث «جي5» G5، الذي أعلنت عنه أخيراً، والذي تأمل أن يتمكن من منافسة الهواتف الرائدة في السوق، مثل «غالاكسي إس7». وأكد الموقع أن قرار «إل جي» يوضح أيضاً إيجابيات وسلبيات بناء هاتف «نيكسوس»، في حين أن الشراكة مع «غوغل» توفر امتياز بناء هاتف ذكي مع أحدث نسخة من نظام التشغيل «أندرويد»، التابع لـ«غوغل».

تويتر