«أبل» تعتزم تحويل هواتف «آي فون» إلى أجهزة «تحكم عن بُعد»

يمكن استخدام «آي فون» باعتباره شريحة تتبع حركة الـ«ماوس». من المصدر

أكّد كل من نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في شركة «أبل» الأميركية كريغ فيديرغي، ونائب قسم رئيس تطبيقات وخدمات الإنترنت إيدي سيو، أن أجهزة «آي فون» ستكون قادرة على العمل جهازاً للتحكم عن بُعد، في الجيل الرابع من جهاز «أبل تي في» Apple TV.

وأفادا بأنه يمكن يُمكن لمستخدمي «آي فون» و«أبل تي في» تثبيت تطبيق Remote المجاني، الذي يعمل حالياً، بديلاً بسيطاً لجهاز التحكم عن بُعد، ويسمح بالانتقال بين القوائم فقط، لافتين إلى أن التطبيق سيحصل على تحديث جديد يجعل من هواتف «آي فون» بديلاً كاملاً.

وقال سيو إن «التحديث الجديد سيسمح باستخدام لوحة مفاتيح أجهزة (آي فون) للكتابة داخل جهاز (أبل تي في) بكل سهولة»، لافتاً إلى أنه يُمكن استخدام المُساعد الشخصي «سيري» Siri الموجود داخل «آي فون» للتحكم صوتياً بجهاز «أبل تي في».

بدوره، قال فيديرغي إن «هاتف (آي فون) يُمكن استخدامه باعتباره شريحة تتبع حركة الـ(ماوس) Trackpad للتحكم بالقوائم والعناصر المعروضة على الشاشة، كما يُمكن استخدام (آي فون) جهازاً ثانياً للتحكم عن بُعد، وبالتالي يُصبح المُستخدم قادراً على اللعب مع مُستخدم آخر، من خلال استخدام جهاز التحكم الأصلي، فضلاً عن (آي فون)».

ويُوفر جهاز التحكم الخاص بالجيل الرابع من جهاز «أبل تي في» بعض الوظائف الذكية، مثل استخدام «سيري»، وحتوائه على مُستشعرات للتعرّف إلى حركة ووضعية المُستخدم للتحكم بالألعاب على غرار منصّة Wii من شركة «نينتدنو» Nintendo، دون نسيان الجزء المُخصص للتعرّف إلى اللمس، الذي يعمل كشريحة لتتبع مؤشر الـ«ماوس».

تويتر