«فيس بوك» تتيح ميزة «الفيديو الحي» لعموم مستخدمي «آي فون»

«الفيديو الحي» ميزة كانت متاحة للمشاهير والشخصيات العامة. أرشيفية

أكدت شركة «فيس بوك» الأميركية أنها بدأت تمكين عموم مستخدمي أجهزة «آي فون» في الولايات المتحدة من مشاركة «الفيديو الحي» Live Video على شبكتها الاجتماعية، بعد أن كانت هذه الميزة متاحة للمشاهير والشخصيات العامة.

 

وأوضحت الشركة أنها تخطط لتوفير هذه الميزة لبقية مستخدمي تطبيقها على أجهزة «آي فون» في العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتة إلى أن هذه الميزة ستتيح للمستخدمين مشاركة اللحظات التي يعيشونها مباشرةً مع العائلة والأصدقاء، مع العلم أن بعض الأشخاص خارج أميركا أتيحت لهم هذه الميزة بالفعل.

ويمكن مشاركة «الفيديو الحي» عن طريق النقر على زر «تحديث الحالة» Update Status ثم اختيار أيقونة «الفيديو الحي» Live Video، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من كتابة وصف سريع للفيديو، واختيار الجمهور المستهدف قبل البدء بالبث.

وأثناء البث، سيرى المستخدم عدد مشاهدي الفيديو الموجودين في الوقت الحقيقي، إضافة إلى أسماء الأصدقاء الذين انضموا إلى البث، فضلاً عن شريط لحظي لتعليقاتهم مع إمكانية الإعجاب بها. وعند الانتهاء سيُحفظ الفيديو على «اليوميات» Timeline كأي فيديو آخر، ليختار المستخدم لاحقاً حذفه أو الإبقاء عليه.

ويُمكن للمستخدم استكشاف مقاطع الفيديو المباشرة التي يصورها الأصدقاء والمشاهير عن طريق متابعة صفحة «خلاصة الأخبار» News Feed، ويمكن له أثناء مشاهدة أي فيديو مباشر، الضغط على زر «اشتراك» Subscribe ليتم تنبيهه عندما يبث صاحب البث المباشر فيديو مباشراً آخر في وقت لاحق.

وأوضحت الشركة أن هذه الميزة متاحة أيضاً للشخصيات العامة وأصحاب الصفحات الموثّقة.

تويتر