«فيس بوك» تعتزم توفير «ردود الفعل» لجميع المستخدمين قريباً

«ردود الفعل» تتيح الرد على المحتوى المنشور على الشبكة. من المصدر

تعتزم شبكة «فيس بوك» إتاحة خيارات «ردود الفعل» التي ستُضاف إلى جانب خيار «الإعجاب» Like في جميع الدول قريباً.

 

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» الإخبارية عن الرئيس التنفيذي للمنتجات لدى شركة «فيس بوك»، كريس كوكس، قوله إن خيارات «ردود الفعل»، التي كشفت عنها «فيس بوك»، العام الماضي، سيتم توفيرها خلال أسابيع قليلة لجميع مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم. وكانت «فيس بوك» بدأت منتصف يناير الجاري اختبار خيارات «ردود الفعل» في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري فيها اختبار الميزة الجديدة، وذلك تمهيداً لإطلاقها لجميع المستخدمين.

وبدأت «فيس بوك» اختبار خيارات «ردود الفعل»، التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال خيارات عدة من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلاً عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا. وفي أكتوبر 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر.

وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة كثر الحديث عن أن «فيس بوك» تعمل على زر جديد لإبداء «عدم الإعجاب» في سبتمبر الماضي، لكن الرئيس التنفيذي لشركة «فيس بوك»، مارك زوكربيرغ، قرر أن الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.

وكان زوكربيرغ، أعلن العام الماضي أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي يُسأل عنها، وقال: «ما يريده الناس حقاً هو القدرة على التعبير عن التعاطف، فليس كل لحظة هي لحظة جيدة»، وأضاف «لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتماداً على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع».

تويتر