خطأ برمجي يؤدي إلى اختفاء خاصية «عدم الإزعاج» في «أندرويد»

ميزة «عدم الإزعاج» ظهرت في نسخة «مارشميلو». من المصدر

أبلغ عدد من مُستخدمي النسخة السادسة من نظام «أندرويد» التي تُعرف باسم «مارشميلو» Marshmallow عن اختفاء ميزة «عدم الإزعاج» Do not disturb until next alarm بشكل آلي عند استخدام الإصدار 6.0.1، على الرغم من توافرها بداخله قبل ذلك.

 

وتسمح ميزة «عدم الإزعاج» عموماً، بإيقاف التنبيهات الواردة من التطبيقات، والمكالمات، إضافة إلى الرسائل، لكن خيار until next alarm يسمح فقط للمُنبّه بإصدار صوت تنبيه، وبعد أن يوقفه المُستخدم، تعود جميع التنبيهات للعمل آلياً، إذ تُعتبر ميزة مُفيدة لتجنّب الاستيقاظ ليلاً عند ورود تنبيهات.

وأزالت «غوغل» هذا الخيار في النسخة 6.0 من نظام «أندرويد»، لكنها أعادته في النسخة 6.0.1 قبل أن يعود للاختفاء من جديد دون سبب أو مُبرر.

وأبلغ بعض مُستخدمي موقع AndroidCentral أيضاً أن الميزة اختفت من أجهزتهم التي تعمل بنظام «أندرويد 5» و«5.1» أياً كانت الشركة المُصنّعة للجهاز، إذ اكتشفت المُشكلة أولاً في هاتفي «نيكسوس» 5X و6P، قبل أن يتبيّن لاحقاً أن جميع الأجهزة تُعانيها. يُشار إلى أن حل المُشكلة يُمكن أن يكون يدوياً من خلال تغيير التاريخ، أو الانتظار إلى حين صدور تحديث لحل هذه المُشكلة، إذ لم تُعلّق «غوغل» رسمياً حتى الآن.

تويتر