«غوغل» تربط البحث على «آي فون» باستخدام «سفاري» بالتطبيقات المتوافقة

أصبحت «غوغل» شركة جزئية تابعة لشركة «ألفابت» التي تضم مجموعة من الشركات الجزئية. من المصدر

بدأت شركة «غوغل» بربط عمليات البحث، التي يقوم بها مُستخدمو أجهزة «آي فون»، باستخدام مُتصفح «سفاري» بالتطبيقات المتوافقة مع نتائج البحث مُباشرةً. وستصل الميزة الجديدة إلى جميع المُستخدمين مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث سيصبح بإمكان المُستخدمين الانتقال من «سفاري» إلى التطبيق الموافق لنتيجة البحث بشكل فوري.

 وتتوفار هذه الميزة مُسبقاً لمُستخدمي «غوغل كروم» على «آي فون»، فعند البحث على «إنستغرام»، على سبيل المثال، يتم عرض رابط لفتح التطبيق في حالة وجوده على الجهاز، بالإضافة إلى بقية نتائج البحث. ومن المتوقع مع نهاية الشهر الجاري أن تصل الميّزة نفسها لمُتصفح «سفاري» على نظام iOS 9. ويُمكن للمطورين إضافة هذه الخاصية إلى تطبيقاتهم ليتم ربطها داخل نتائج البحث من خلال توفير ما يُعرف بالرابط الشامل، بالإضافة إلى ربطها مع أدوات «غوغل» للاستفادة من هذه الخاصية بشكل كامل.

وقالت «غوغل»، في مُشاركة نشرتها في حساب المُطورين على «غوغل بلس»، إن هذه الميّزة تسمح في المُستقبل للمطورين بعرض بيانات من تطبيقاتهم داخل نتائج البحث، بالإضافة إلى ظهور رابط للتطبيق أيضاً. وحسّنت «أبل» في نظام iOS 9 نظام البحث بشكل كبير، حيث أصبح بالإمكان البحث داخل محتويات التطبيقات وليس داخل الإنترنت، كما كان الحال في الإصدارات السابقة.

إلى ذلك، أجرى سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»، أول عملية إعادة هيكلة إدارية ضمن فترة ولايته التي بدأت منذ أغسطس الماضي. وتمت ترقية هيروشي لوكهيمر، الذي يشغل منصب نائب رئيس قسم «أندرويد»، بالإضافة إلى الإشراف على تطوير نظام «كروم أو إس»، وتوفير نظام «أندرويد» في السيارات والأجهزة القابلة للارتداء، إلى منصب نائب الرئيس الأول في «أندرويد» و«كروم»، بالإضافة إلى «كروم كاست». وحصل ديف بروك، نائب رئيس قسم «أندرويد» على ترقية من خلال منحه مهام قيادية أكثر ومهام هندسية أكبر داخل نظام «أندرويد». كما تمت ترقية نيل موهان إلى منصب نائب الرئيس الأول الذي يُشرف على خدمة «غوغل» للفيديو و«يوتيوب». وعيّن أحد مُؤسسي شركة «غوغل»، لاري بيج، سوندار بيتشاي رئيساً تنفيذياً للشركة بعد عملية إعادة الهيكلة التي جرت في أغسطس الماضي، حيث قال لاري إن «سوندار يقول ما يُريد هو قوله، وأفضل مما يُريد قوله في بعض الأحيان». يُشار إلى أن شركة «غوغل» أجرت عملية إعادة هيكلة شاملة، حيث أصبحت «غوغل» شركة جزئية تابعة لشركة «ألفابت» Alphabet التي تضم مجموعة من الشركات الجزئية، والتي يُشرف على إدارتها مُوسّسا شركة «غوغل»، وهما لاري بيج وسيرغي برين.

تويتر