شركة أميركية تطالب «أبل» بتغيير اسم «آي فون 6S» إلى «آي فون 7»

الشركة التي تحمل اسم 6S Marketing بدأت حملة دعائية في شوارع نيويورك. من المصدر

بدأت شركة أميركية مُتخصصة في مجال التسويق، حملة دعائية في شوارع مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، مطالبة شركة «أبل» بتغيير اسم هاتفها المقبل من «آي فون 6S» إلى «آي فون 7».

وتحمل الشركة التي تأسست عام 2000، اسم 6S Marketing، إذ استخدمت الوسم 6S للترويج لخدماتها عبر «تويتر» و«إنستغرام».

ولا تتوقع الشركة أن تستجيب «أبل» لهذه المطالب، إلا أنها تستغل تشابه الأسماء للترويج لنفسها بشكل أكبر، خصوصاً بعدما وضعت لوحة إعلانية كبيرة أمام متجر «أبل» في نيويورك للمطالبة باستخدام اسم «آي فون 7» عوضاً عن 6S. وأطلقت الشركة إلى جانب حملاتها الإعلانية موقعاً على الإنترنت بعنوان WeAre6S.com يحول الزائر إلى تدوينة في المدونة الرسمية للشركة تشرح تاريخ تأسيسها واختيار الاسم مع تفعيل الوسم WeAre6S في جميع الشبكات الاجتماعية.

وكانت «أبل» واجهت الكثير من المشكلات القانونية في السابق في ما يتعلق باسم «آي فون» الذي كانت تعود حقوق ملكيته إلى شركة «سيسكو» التي رفعت دعوى قضائية ضد «أبل» لتتخلى عنها في عام 2007 بعد الوصول إلى اتفاق بين الطرفين.

وكشفت «أبل» الأسبوع الماضي عن موعد مؤتمرها المقبل، الذي سيعقد في التاسع من سبتمبر الجاري للكشف عن هواتفها الجديدة المتوقعة أن تكون «آي فون 6S» و«آي فون 6S بلس».

ومن المتوقع أيضاً أن تطرح الشركة تلفاز «أبل» الجديد، كما ينتظر أن تعلن عن مواعيد توفر أنظمة iOS 9 وOS X El Capitan وwatchOS 2 رسمياً.

تويتر