تسريب مواصفات النسخة الثانية من هاتف «نيكسوس 5»

الهاتف الجديد سيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل. من المصدر

سربت مواصفات النسخة الثانية من هاتف «نيكسوس 5» من «إل جي»، إذ يتوقع أن تكشف «غوغل» عن هاتفي «نيكسوس» هذا العام، أحدهما من شركة «هواوي» بشاشة يبلغ قياسها 5.7 بوصات، ونسخة جديدة من هاتف «نيكسوس 5» الذي ستتولى الشركة الكورية «إل جي» تصنيعه.

وأشارت المواصفات المسربة من أحد مستخدمي موقع Weibo الصيني، إلى أن «نيكسوس 5» الجديد سيقدم شاشة بقياس 5.2 بوصات بدقة 2K، وسيعمل بمعالج من «كوالكوم» من نوع «سنابدراجون 808» سداسي النواة، ومعالج الرسوميات «أدرينو 418»، مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ ثلاثة غيغابايت.

وذكرت التسريبات أن الهاتف سيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بمستشعر من صنع «سوني» من نوع IMX 278، بينما أفادت تسريبات سابقة إلى أنه سيأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وتقنية التركيز التلقائي بالليزر من «إل جي»، كما أفادت بأنه سيأتي مع قارئ للبصمات.

وتعد هذه المواصفات مقاربة لهاتف «إل جي» الأقوى «جي 4»، غير أن الأخير يمتلك شاشة أكبر، وكاميرا ذات دقة أعلى، ومن المتوقع، في حال صحة التسريبات، أن يكون الهاتف منافساً للهواتف القوية الموجودة حالياً في السوق، نظراً إلى ما يمتلكه من قوة في العتاد الداخلي.

تويتر