«بلاك بيري» تستحوذ على شركة متخصصة في «اتصالات الأزمة»

«بلاك بيري» لم تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة. من المصدر

تعتزم شركة «بلاك بيري» الاستحواذ على شركة «أت هوك» AtHoc، التي تقدم خدمات آمنة وشبكية مما يُعرف بـ«اتصالات الأزمة»، في مسعى منها لتوسيع عروضها من البرامج وزيادة عائداتها من تطبيق التراسل الفوري التابع لها BBM.

وتُستخدم الخدمات المقدمة من شركة «أت هوك»، ومقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية، من قبل عدد من كبار المتعاملين، بما في ذلك وزارة الدفاع الأميركية، ووزارة الأمن الداخلي، ومجموعة من الشركات رفيعة المستوى، لتوفير البرمجيات التي تسهل عليهم الوصول للموظفين عبر هواتفهم الذكية، أو عن طريق أجهزة العرض الرقمية، وأجهزة الراديو، وحتى صفارات الإنذار، في أوقات الأزمات.

ولم تكشف «بلاك بيري» عن التفاصيل المالية لصفقة الاستحواذ على «أت هوك»، التي تساعد خدماتها المنظمات والناس على مشاركة المعلومات خلال جهود استمرارية العمل والإنقاذ، لكن يُتوقع أن تتم الصفقة خلال نوفمبر المقبل.

وتُعد صفقة «أت هوك»، الأحدث في سلسلة من عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة صناعة الهواتف الذكية الكندية، مع سعيها للتركيز أكثر على البرامج وتعويض خسائرها في قطاع الهواتف.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري، جون تشن، قال في وقت سابق من العام الجاري، إن جزءاً من نمو عائدات الشركة من البرمجيات المستهدفة خلال السنة المالية الحالية جاء من الاستحواذ على الشركات التي تسمح ببيع المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وكانت «بلاك بيري» أعلنت في أبريل الماضي عزمها الاستحواذ على شركة صناعة البرمجيات «ووتش دوكس»، التي توفر خدمات تأمين الملفات.

تويتر