نسخة الشاشة المنحنية من «غالاكسي نوت 5» تقدم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل

الهاتف المرتقب يتوقع أن يقدم كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل. من المصدر

جاء في صفحة «الأسئلة والأجوبة الشائعة» FAQ على موقع شركة «سامسونغ» أن الكاميرا الأمامية للنسخة ذات الشاشة المنحنية من الهاتف الذكي المرتقب «غالاكسي نوت 5»، ستأتي بدقة خمسة ميغابكسل.

وتحدثت هذه الصفحة عن الكاميرا الأمامية للهاتفين الذكيين، «غالاكسي إس6»، و«غالاكسي إس6 إدج» وكيف أن ميزة «مثبت الصورة البصري» OIS هي السبب في ظاهرة العدسات العائمة، وليس عيباً في الصنع.

وورد في صفحة الدعم، اسم الطراز لجهازين لم يُعلن عنهما بعد، هما n925 وn920f، قيل إنهما للهاتف اللوحي المنتظر «غالاكسي نوت 5»، ونظيره منحني الشاشة.

وأشارت الصفحة إلى أن الهاتف اللوحي «غالكسي نوت» المقبل سيقدم دقة الكاميرا الأمامية نفسها التي يقدمها الهاتفان «غالاكسي إس6» و«غالاكسي إس6 إدج»، التي تبلغ 5 ميغابكسل.

وفيما عدا دقة الكاميرا الأمامية، تتحدث التسريبات أن «غالكسي نوت 5» سيقدم شاشة «سوبر أمولد»Super AMOLED بقياس 5.67 بوصات وبدقة «كواد إتش دي» QHD مع درجة وضوح 2560×1440 بكسل.

كما ذكرت التسريبات أن الهاتف سيضم المعالج «إكزينوس 7422» Exynos 7422، وهو نسخة معدلة من المعالج «إكزينوس 7420» الموجود في الهاتف الذكي «غالاكسي إس6 » الذي يتضمن «مودما» للاتصالات الخلوية هذه المرة.

ويتوقع أن يقدم الهاتف المرتقب كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع مثبت صورة بصري، إضافة إلى الإصدار 5.1.1 «لوليبوب» من نظام التشغيل «أندرويد»، وبطارية بسعة 4100 ميلي أمبير/ساعة.

تويتر