تحديث جديد لتطبيق WiFi Doctor يدعم أجهزة «أندرويد»

التطبيق يتحكم في شبكات «واي فاي» على نظام «أندرويد». من المصدر

حصل تطبيق التحكم في شبكات «واي فاي» اللاسلكية WiFi Doctor على نظام التشغيل «أندرويد» على تحديث جديد، يجلب معه دعماً لمعظم الأجهزة العاملة بهذا النظام، إضافة للعديد من الخصائص الجديدة.

وأوضح مطور التطبيق، إسلام محمد، من مصر، إن مهمة WiFi Doctor هي إصلاح المشكلات الطارئة التي تواجه المستخدمين أثناء الاتصال بالإنترنت عن طريق الـ«واي فاي». وأضاف محمد: «مثلاً عند استخدام هاتفك الذكي في مكان عام أو مقهى قد يتسبب الضغط الشديد على (الراوتر) أو نقطة الوصول في فقدان سرعة الإنترنت حتى ولو كانت جيدة، عندها نعيد تشغيل (الراوتر) لنستعيد السرعة».

وأكد مطور التطبيق أنه قد يغني عن هذا فهو يعمل على إعادة تنشيط اتصال المستخدم بنقطة الوصول، وإعادة تعيين معلومات «بروتوكول التشكيل الديناميكي» DHCP واختيار أفضل «نظام أسماء النطاقات» DNS يمكن استخدامه ليعطي المستخدم تجربة استخدام جيدة.

وقال محمد إن تطبيق WiFi Doctor يحتوي أيضاً على معلومات مهمة عن اتصال المستخدم، بما في ذلك «بروتوكول الإنترنت» IP الداخلي والخارجي على الإنترنت، وعنوان الماك MAC الخاص بجهازه، إضافة إلى قوة الإشارة، واسم مزود الخدمة، ونوع «الراوتر»، ومعدل نقل البيانات آنياً.

وأشار إلى أن التطبيق يوفر «تطبيق وصول سريع» Widget للمستخدم يمكن الوصول إليه من شاشة الجهاز الرئيسة.

ويمكن لمستخدمي نظام «أندرويد» تنزيل التطبيق من متجر «غوغل بلاي».

تويتر