«سامسونغ» تعتزم تطوير شاشة هواتف ذكية بدقة 11K

«سامسونغ» تهدف من الشاشة الجديدة إلى جعل الأجهزة تعرض المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد. من المصدر

تعتزم شركة «سامسونغ» تطوير شاشة للهواتف الذكية بدقة 11K، لتكون أول شاشة في العالم تبلغ هذا المقدار الهائل جداً من الدقة، والتي تتفوق على أفضل شاشة متوافرة في الوقت الراهن بأربعة أضعاف.

وأفادت «سامسونغ» بأنها لن تعمل على تطوير هذه الشاشة وحدها، إذ تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية و13 شركة أخرى محلية وأجنبية استثمار مبلغ 26.5 مليون دولار لمساعدتها في ذلك، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفي ورشة عمل محلية لتطوير وأبحاث شاشات العرض، أقيمت في إحدى المدن الكورية، قال المدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا في شركة «سامسونغ ديسبلاي»، تشو هاي يونغ، إن «سامسونغ» وضعت نفسها في تحدٍ لتطوير شاشة فائقة الدقة بكثافة 2250 بيكسل في البوصة الواحدة، وقد بدأت عملية التطوير بالفعل في الأول من يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن يُعرض نموذج أولي من هذه الشاشات فائقة الدقة، التي يجري تطويرها تحت اسم المشروع EnDK للعامة خلال الأولمبياد الشتوية المقررة في عام 2018، بمدينة بيونغ تشانغ الكورية.

وتهدف «سامسونغ»، من خلال تطوير هذه الشاشة، إلى جعل الأجهزة الذكية تعرض المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد، إذ إن هذا المقدار الهائل جداً من الدقة قد يؤدي إلى بعض الخداع البصري الذي يجعل المستخدم يشعر كأنه يشاهد شاشة ثلاثية الأبعاد.

يُذكر أن أقصى دقة وصلت إليها تقنيات تصنيع شاشات الهواتف الذكية حالياً تبلغ 2K أو ما يعرف اختصاراً بدقة QHD، التي تبلغ 2560×1440 بيكسل مع كثافة تقدر بـ576 بيكسل في البوصة الواحدة.

تويتر