«غوغل» تطلق التطبيق الخاص بنظام «أندرويد أوتو» للسيارات

نظام «أندرويد أوتو» يعتمد على خدمة «غوغل ناو» و«خرائط غوغل». من المصدر

أطلقت شركة «غوغل» الأميركية تطبيقاً للأجهزة الذكية خاصاً بنسخة نظام «أندرويد» للسيارات، المعروفة باسم «أندرويد أوتو» Android Auto، وهي النسخة التي تم الكشف عنها للمرة الأولى منتصف عام 2014.

ويتيح التطبيق، الذي أطلقته الشركة على متجر «غوغل بلاي» تحت اسم Android Auto، إدارة الاتصال بين جهاز المستخدم الذكي وبين السيارات الداعمة لنظام «أندرويد أوتو».

وأوضحت «غوغل» أن المستخدم يستطيع عبر التطبيق الجديد الاستفادة من نظام «أندرويد أوتو» في سيارته للقيام بوظائف مثل الحصول على الاتجاهات، أو معلومات عن الطقس، وحركة المرور، أو إجراء المكالمات وتبادل الرسائل، دون إبعاد يده عن عجلة القيادة.

ويعتمد نظام «أندرويد أوتو» على خدمة «غوغل ناو» و«خرائط غوغل»، كما يدعم الأوامر الصوتية للقيام بخيارات عدة، مثل تحديد الطرق المؤدية إلى مكان ما، أو الرد على المكالمات الهاتفية، أو كتابة الرسائل النصية وإرسالها لمستخدم محدد.

وأشارت «غوغل» إلى أن التطبيق الجديد يدعم كذلك ضبط قوائم تشغيل للموسيقى على النظام، تعمل مباشرة داخل السيارة في أوقات أو أماكن محددة.

ويتوافر تطبيق نظام «آندرويد أوتو» مجاناً على متجر «غوغل بلاي» بحجم 13 ميغابايت، وهو النظام الذي تعاونت «غوغل» من أجله مع نحو 40 شركة سيارات.

تويتر