مطوّر عربي يبتكر طريقة لربط ساعات «أندرويد وير» مع «آي فون»

المطوّر اعتمد في ابتكاره على «خدمات مركز إشعارات أبل». من المصدر

نشر المطور العربي الفلسطيني؛ محمد أبوغربية، والمعروف داخل مجتمع مطوري «أندرويد» بـ MohammadAG، مقطع فيديو مُختصراً يُثبت به توصله إلى طريقة تسمح بتلقي تنبيهات أجهزة «آي أو إس» على الساعات الذكية التي تعمل بنظام «أندرويد وير» Android Wear. ويُظهر مقطع الفيديو الذي نُشر أول من أمس على قناة «المطور» داخل موقع «يوتيوب» قابلية تلقّي تنبيه الرسالة التي وصلت على هاتف «آي فون 6» عن طريق ساعة Moto 360 التي تعمل بنظام تشغيل «أندرويد وير».

وأوضح المطوّر أنه اعتمد في هذه الطريقة على «خدمات مركز إشعارات أبل» Apple Notification Center Service، وهي الخدمة التي تسمح لساعات Pebble بالتواصل مع أجهزة «آي فون» للحصول على الإشعارات، والتي توافرت منذ إصدار «آي أو إس 7»، وتعتمد بشكل أساسي على ربط الأجهزة عن طريق الـ«بلوتوث».

وبحسب المطوّر، فإن إمكانية الحصول على إشعارات أجهزة «آي أو إس» بشكل مباشر على أجهزة «أندرويد وير» يتطلب تثبيت تطبيق صغير على الساعة الذكية، الذي لم يُوفّره ويشرح طريقة تثبيته حتى الآن، إلا أنه أوضح أن الطريقة لا تتطلب وجود «جيلبريك» على الهاتف، ولا صلاحيات «رووت» على الساعة، إلا أن هناك حاجة لجهاز «أندرويد» لسبب ما دون توضيح مزيد من التفاصيل. ولا تتيح هذه الطريقة، غير المتوافرة حتى الآن، إمكانية الاستفادة من ميزات ساعات «أندرويد وير» الذكية بشكل كامل، فهي خاصة بتلقي الإشعارات حتى الآن، وسيغيب عن مستخدمي الساعة إمكانية استخدام خدمة «غوغل ناو» وبعض الميزات الأخرى.

 

تويتر