دراسة: «أندرويد 5» أكثر ثباتاً عند تشغيل التطبيقات مقارنة بـ «آي أو إس 8»

نسبة توقف التطبيقات أثناء استعمال إصدار «أندرويد 5» بلغت 2%. من المصدر

كشفت دراسة حديثة أن إصدار «أندرويد 5.0» المعروف اختصارا باسم «لوليبوب» يملك نسبة ثبات أعلى عند تشغيل التطبيقات مقارنة بإصدار «آي أو إس 8» الخاص بأجهزة «أبل» الذكية.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها شركة «Crittercism» المتخصصة في مراقبة أداء التطبيقات، أن نسبة توقف التطبيقات أثناء استعمال إصدار «لوليبوب» بلغت 2%، وهي الأقل بين بقية إصدارات «أندرويد».

وبلغت نسبة توقف التطبيقات أثناء الاستعمال على إصدار «أندرويد 4.4» المعروف اختصارا باسم «كيت كات 2.6»، وهي النسبة نفسها كذلك عند استعمال أجهزة بأي من نسخ الإصدار «جيلي بين» سواء «أندرويد 4.1» أو «4.2» أو «4.3».

ويعد إصدار «جيلي بين» بنسخه المختلفة هو الأكثر استخداماً على الأجهزة العاملة بنظام «أندرويد»، وذلك بنسبة إجمالية 44.5%، يليه إصدار «كيت كات» بنسبة 39.7%، فيما تبلغ نسبة استخدام نظام «لوليبوب» 1.6%.

وفي المقابل، أشارت الدراسة إلى أن نسبة توقف التطبيقات على نظام «آي أو إس 8» بلغت متوسط 2.2%، وهو النظام المثبت بنسخه المختلفة على 72% من أجهزة «أبل» الذكية المختلفة.

وأفادت بأن نظام «آي أو إس 7» يعد من أكثر الأنظمة استقراراً، إذ حقق نسبة توقف للتطبيقات منخفضة بلغت 1.9%، رغم أنه يعمل على 25% فقط من أجهزة «أبل» الذكية.

تويتر