بالصور.. أول موبايل في العالم بشاشتين

صورة

اطلقت شركة "YOTA DEVICES"،  المصنعة لهواتف "YotaPhone"، التي تعتبر أول هاتف يعمل بشاشتين من الجانبين في العالم، الجيل الثاني من هواتف "YotaPhone".

ويجمع "YotaPhone 2" ما بين تطبيقات "Android" المعروفة مع تقنية جديدة بالكامل غير مألوفة في أي من الهواتف الذكية، بشاشتي عرض من الجهتين تعملان باللمس يشكل تام مع تطبيقات مختلفة بالكامل. 

وتتميز الشاشة الأمامية بالدقة العالية "pixels AMOLED 1080" والتي تعتبر مثالية للاستخدامات اليومية مثل وسائل الاتصال الاجتماعي وتصفح الشبكة ومشاهدة الأفلام الفيديوية وممارسة الألعاب الإلكترونية، أما شاشة العرض الخلفية التي تعمل على الدوام فتعتبر مثالية للقراءة الإلكترونية والتنبيهات والمشاهدة الخارجية وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "YOTA DEVICES" فلاد مارتينوف، "تمثل تكنولوجيا "YOTA DEVICES"، نطاقاً جديداً بالكامل للهواتف المحمولة، والتي لا تقتصر على توحيد عرض إلكتروني عالي الكفاءة في استخدام الطاقة بشكل متكامل، بل تشمل العمل المتناسق لشاشتي الجهاز".

ومن بين أبرز مزايا "YotaPhone 2"، شاشة العرض التي تعمل بشكل دائم في تحسين عمر البطارية بشكل كبير ليصل إلى خمسة أيام من القراءة الإلكترونية بشحن لمرة واحدة، وتتميز القراءة في شاشة يوتافون بأنها أعلى كفاءة بحوالي سبع مرات بالمقارنة مع شاشات AMOLED عالية الدقة الأخرى.

وتمنح شاشة "YotaPhone"، التي تعمل على الدوام درجة مشاهدة بزاوية 180 تقريباً، وقراءة ممتازة حتى في ضوء الشمس المباشر، مما يجعل منه سهلاً لمشاهدة واستخدام كافة تطبيقات Android خارج المنزل أو المكتب.

بالاضافة إلى شاشات العرض التي تعمل على الدوام للمستخدمين لمحة لمشاهدة ما يحصل في عالمهم الخاص بهم دون الحاجة بشكل مستمر إلى تشغيل الجهاز وتصفح البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي، أو الرسائل النصية، وكما هي الحال عليه مع الساعات اليدوية، فكل ما على المستخدمين القيام به النظر إلى هذه الساعة للحصول على كل ما يودون معرفته بلمحة واحدة.  

ويتميز جهاز "YotaPhone"، بوزنه الخفيف الذي يبلغ 145 جراماً، إلى جانب شاشة غوريلا 3 القوية في الجانبين.

ومن بين المزايا البرمجية الأخرى التي يمكن لمستخدمي الجيل الثاني من هواتف "YotaPhone" هي "YotaEnergy" التي تحول تلقائياً كافة التطبيقات الرئيسة، بما فيها المكالمات والرسائل النصية إلى شاشة يوتا، التي تعمل على الدوام في حال وصول عمر البطارية إلى 15٪، لتمنح المستخدم 8.5 ساعات عمل إضافية.

بالإضافة إلى  "YotaMirror"،  الذي يتيح للمستهلكين استخدام أي من تطبيقات Android في شاشة Yota التي تعمل على الدوام والقادمة من تطبيقات القراءة الإلكترونية المعروفة مثل "Amazon Kindle" تماماً من خلال تطبيقات التراسل مثل"WhatsApp"، وكذلك تطبيقات البث الموسيقي مثل" Spotify" وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تستفيد من عمر البطارية الخارق والقدرة على القراءة.

كما يضم الهاتف تطبيقي"YotaSnap وLife after death" للحصول على المعلومات المهمة من خلال الشاشة الملونة ـ مثل الخرائط وموقع الإجتماع ورقم تذكرة السفر  QR  من شركات السفريات والاحتفاظ بها في شاشة Yota التي تعمل على الدوام عندما عند تنفذ البطارية بشكل تام.

ويعد  تطبيق "YotaCover" الذي يعزز خصوصية شاشة Yota التي تعمل على الدوام بلمسة واحدة عبر استخدام الصور والتنبيهات التي يرغب بها المستخدمون والتي تضفي جمالية وخصوصية على هاتف YotaPhone 2 دون تمكين المتطفلين من مشاهدة أي شيء.

وتتواجد كل هذه التطبيقات في الجانب "الخلفي" من الجهاز، وهي المنطقة التي كان ينظر إليها على إنها مساحة عديمة الجدوى لدى الهواتف الذكية الأخرى.

تويتر