«بلاك بيري» تطرح هاتف «كلاسيك» في ديسمبر المقبل

«بلاك بيري» ستتعاون مع «سامسونغ» لتوفير الحلول الأمنية للشركات. إي.بي.إيه

أعلنت شركة «بلاك بيري» أن هاتفها الجديد «بلاك بيري كلاسيك» BlackBerry ،Classic الذي كشفت عنه أواخر أكتوبر الماضي، سيُصبح مُتاحاً للبيع في الولايات المتحدة بتاريخ 17 ديسمبر المقبل.

وكانت الشركة أعلنت، الشهر الماضي، عن «بلاك بيري كلاسيك»، الذي يتمتع بالمظهر التقليدي الذي عُرِفت به أجهزة «بلاك بيري» المزوّدة بلوحة مفاتيح صلبة.

ويحمل الهاتف الجديد شاشة بقياس 3.46 بوصات بدقة 720×720 بيكسل، و16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت. كما يحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويعمل بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من شركة «كوالكوم».

ويمتلك الجهاز في جهته الخلفية كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويدعم اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE، ويقدّم اتصالاً لاسلكياً (واي فاي) ثُنائي الموجة.

إلى ذلك، أعلنت «بلاك بيري» خلال حدث خاص عقدته في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، عن تعاون يجمعها مع شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية، يهتم بتوفير الحلول الأمنية للشركات التي يستخدم موظفوها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحية في أداء عملهم. ويقوم البرنامج الذي ينطلق في بداية عام 2015 بدمج خدمات «بلاك بيري» للتشفير مع نظام «سامسونغ نوكس» Samsung Knox الأمني المتوافر في سلسلة «غالاكسي».

وإضافة إلى التشفير، سيحسّن النظام أجهزة «سامسونغ» أمنياً في العديد من النواحي، مثل حماية بيانات الشركات من السرقة وحمايتها ضد البرمجيات الخبيثة.

تويتر