«أبل» تحدّث مستندات الدعم الخاصة بـ «آي كلاود»

التحديث جاء بعد تقارير عن محاولات قرصنة حسابات «آي كلاود» في الصين. من المصدر

حدّثت شركة «أبل» مستندات الدعم الخاصة بخدمة «آي كلاود» iCloud، وذلك بعد تقارير عن عمليات منظمة في الصين تقوم بها جهات غير معروفة، بهدف قرصنة حسابات «آي كلاود» الخاصة بمستخدمي الخدمة في الصين.

وأوضحت «أبل» ضمن المستندات التي عدلتها، أنها على علم بوجود هجمات متقطعة من قبل شبكة منظمة، مع تأكيدات بأن خوادمها لم تخترق أبداً.

وتحدثت «أبل» عن الإرشادات التوجيهية للمستخدمين للحفاظ على سلامة حساباتهم ضمن «آي كلاود»، وذلك عند القيام بعمليات تسجيل الدخول إلى الخدمة عن طريق المتصفح، إذ يمكن الضغط على رمز القفل الذي يظهر بجانب عنوان الموقع على متصفحات مثل «سفاري»، «غوغل كروم» و«فايرفوكس»، وتالياً التأكد من أن الاتصال مشفّر، وفي حال عدم وجود التشفير فلا بد من الحذر وعدم تجربة تسجيل الدخول.

وكان تقرير جديد صادر عن موقع Gread Fire، المتخصص بمتابعة الرقابة على الإنترنت في الصين، تحدث عن مشكلات أمنية تواجه العديد من المستخدمين في الصين عند محاولة الاتصال بخدمات «أبل»، بحيث يحظر جدار الحماية الصيني جميع الاتصالات المحلية هناك للوصول إلى iCloud.com، وإعادة توجيه تلك الاتصالات إلى مواقع وهمية مصممة لتبدو مماثلة لصفحة تسجيل الدخول الخاصة بشركة «أبل».

وأوضح التقرير أنه عند استخدام «فايرفوكس» أو «كروم» ستظهر صفحة تحذير، لكن عند استخدام متصفح Qihoo، وهو المتصفح الأكثر شعبية في الصين، فإنه سيتم توجيه المستخدم مباشرة إلى مواقع وهمية مشابهة للأصلية، دون وجود أي تنبيه يخبر المستخدم بذلك.

تويتر