«نوكيا» تطرح خرائطها لأجهزة «سامسونغ»

أعلنت شركة «نوكيا» عن توافر النسخة التجريبية من تطبيق خرائطها «هير» Nokia HERE للهواتف والحواسيب اللوحية الخاصة بشركة «سامسونغ» والعاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، وذلك بعد أن كانت خرائط «هير» حصرية بهواتف «نوكيا» في السابق.

وتقدم خرائط «هير» مجموعة من الميزات الرئيسة، مثل إمكانية تصفح الخرائط والبحث عن الأماكن والاتجاهات والتنقّل خطوة بخطوة، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بكيفية التنقل سواء كان ذلك بالسيارة أو عبر وسائل النقل العامة أو مشياً على الأقدام. وتتميز خرائط «نوكيا» بإمكانية العمل بشكل كامل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، إذ يستطيع المستخدم اختيار المدن التي يرغب في تنزيل خرائطها للعمل دون الاتصال بالإنترنت، واستخدام جميع خصائصها كالبحث والاتجاهات والتنقّل دون وجود اتصال بالإنترنت.

وأفادت «نوكيا» بأنه يمكن لمستخدمي أجهزة «سامسونغ» الحصول على التطبيق من متجر تطبيقات «سامسونغ»، إذ يدعم التطبيق جميع أجهزة «سامسونغ» العاملة بنظام «أندرويد 2.3» وما فوق شرط توافر 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية على الأقل. يشار إلى أن تقارير سابقة ذكرت أن «نوكيا» تعتزم طرح خرائطها لاحقاً لجميع أجهزة «أندرويد» عبر متجر «غوغل بلاي».

تويتر