تسريب بعض مواصفات «آي باد برو» المرتقب

الكمبيوتر اللوحي سيقدم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. من المصدر

أشار تقرير جديد من تايوان إلى أن الكمبيوتر اللوحي الذي كثر الحديث عنه «آي باد برو» iPad Pro مع شاشته التي ستأتي بقياس 12.9 بوصة، سيعمل بمعالج من نوع «إيه 8 إكس» A8X.

وسيكون معالج «إيه 8 إكس» نسخة معدلة أقوى وأحسن أداء من المعالج الحالي «إيه 8» المستخدم في هاتفي «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» الجديدين، كما أن الكمبيوتر سيقدم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وكشف موقع «تك نيوز تي دبليو» TechNews.tw الذي نقل التقرير، أن معالج «إيه 8 إكس» قد يصنع بالتعاون مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC، وهي الشركة نفسها التي صنعت معالج «إيه 8».

ويرى المراقبون أنه في حال أطلقت شركة «أبل» الأميركية جهازها اللوحي «آي باد برو»، فإن من الضروري أن تحدّث القسم الخاص بمعالجة الرسوميات من معالج «إيه 8»، وذلك للتأكد من التعامل مع العدد الإضافي من الـ«بكسلات» الذي ستحويه شاشة الجهاز.

وكانت تسريبات تقنية عدة تحدثت عن إطلاق كمبيوتر لوحي بشاشة كبيرة، لكن تقارير أخرى أشارت إلى أن من غير المحتمل أن يتم ذلك خلال عام 2014.

ونقل موقع «تك نيوز.تي دبليو» أيضاً أن الجيل الثاني من الكمبيوتر اللوحي «آي باد آير» iPad Air سيقدم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بسلفه الذي يقدم 1 غيغابايت. ويتوقع أن يجري الكشف عن «آي باد آير 2» في أكتوبر المقبل مع معالج «إيه 8» وقارئ للبصمة.

واعتادت شركة «أبل» الأميركية الإعلان عن نسخة محدثة من سلسلة أجهزة الكمبيوتر اللوحية التابعة لها «آي باد» بعد حدث الكشف عن هواتف «آي فون».

تويتر