«مايكروسوفت» تنقل زوار «نوكيا» إلى موقعها

موقع Nokia.com يعمل حالياً.. لكن روابطه ستنقل المستخدمين إلى موقع «مايكروسوفت». من المصدر

بدأت شركة «مايكروسوفت»، في إطار صفقة استحواذها على قطاع الأجهزة المحمولة التابع لشركة «نوكيا»، تحويل زوار موقع الأخيرة Nokia.com إلى موقعها Microsoft.com.

وذكرت «نوكيا» عبر حسابها الخاص بالمملكة المتحدة على موقع التدوين المصغر «تويتر»: «لقد انتقلنا إلى منزل جديد، كل ما تحتاج معرفته حول هواتف (لوميا #Lumia) هو هنا: /www.microsoft.com/en-gb/mobile». ومع أن هذه الخطوة بدأت مع زوار موقع «نوكيا» من المملكة المتحدة، إلا أن القرار سيعم الجميع حول العالم في المستقبل.

ولايزال موقع Nokia.com يعمل حتى الآن، لكن روابطه ستنقل المستخدمين إلى موقع أجهزة «نوكيا» على موقع «مايكروسوفت».

ويرى البعض أن هذه الخطوة، مع أنها صغيرة، فإنها تعزز الأنباء التي تتحدث عن أن «مايكروسوفت» ستتخلى عن العلامة التجارية «نوكيا» في الهواتف الذكية التي أنتجتها الأخيرة.

يذكر أن بإمكان الراغبين زيارة موقع «نوكيا» بحلتها الجديدة بعد الاستحواذ من خلال الرابط company.nokia.com.

من جهة أخرى، تعتزم «مايكروسوفت» إغلاق عمليات التطوير والبحث في «وادي السيليكون» كجزء من عملية تسريح نحو 2100 موظف، أُعلن عنها أخيراً، كما أنها تأتي في إطار خطة الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، الرامية إلى تسريح 18 ألف عامل، أو ما يشكل نحو 14% من قوتها العاملة.

وجاءت أنباء إغلاق «مختبر مايكروسوفت للبحوث» في مقر الشركة في ماونتن فيو بكاليفورنيا من قبل الموظفين على موقع «تويتر»، ثم أكدت الشركة في وقت لاحق هذه الخطوة.

تويتر