«سامسونغ» تعتزم الكشف عن «غالاكسي نوت 4» في سبتمبر

الشركة تعتزم الكشف أيضاً عن نظارة الواقع الافتراضي «جير في آر» Gear VR. من المصدر

بدأت شركة «سامسونغ» إرسال بطاقات الدعوة لحضور حدث جديد، تعتزم إقامته في الثالث من سبتمبر المقبل بالعاصمة الألمانية برلين، والذي يتوقع أن يشهد الكشف عن الجيل الرابع من هاتفها الذكي «غالاكسي نوت».

وسيأتي الحدث في إطار فعاليات معرض «راديو برلين الدولي»، الذي يعد أحد أهم المعارض التجارية في العالم للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، والذي يستمر من 5 حتى 10 سبتمبر.

ويتوقع أن تكشف «سامسونغ»، خلال الحدث المرتقب عن «غالاكسي نوت 4»، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية التي تمتاز بشاشات كبيرة، كما يتوقع أن تكشف الشركة عن بعض الأجهزة القابلة للارتداء، مثل نظارة الواقع الافتراضي «جير في آر» Gear VR.

وفي ما يتعلق بمواصفات هاتف «غالاكسي نوت 4»، تشير التسريبات إلى أنه سيقدم شاشة بقياس 5.7 بوصات وبدقة «كيو إتش دي» QHD مع درجة وضوح 2,560×1,440 بكسل، ومعالج من نوع «سبابدراغون 805» أو معالج من نوع «إكسيرنوز 5433».

ويتوقع أن يقدم الهاتف 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع مستشعر «آي إم إكس 240» IMX240 من «سوني»، ومثبت صورة بصري، ومستشعر للأشعة فوق البنفسجية.

من جهة أخرى، رفعت شركة «مايكروسوفت» الأميركية دعوى قضائية ضد شركة «سامسونغ»، قالت فيها إن الشركة الكورية الجنوبية انتهكت اتفاقية حول براءة اختراع وقعت بين الشركتين عام 2011. وتغطي الاتفاقية التكنولوجيا المستخدمة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام «أندرويد» التي تنتجها «سامسونغ»، وتكفل للشركة دفع مبلغ لم يتم الكشف عنه عن كل هاتف تبيعه.

تويتر