«أبل» تبيع 35 مليون «آي فون» خلال الربع الثالث

«أبل» أعلنت عن تحقيقها 7.7 مليارات دولار من الأرباح الصافية. من المصدر

أعلنت شركة «أبل» أنها باعت 35.2 مليون هاتف «آي فون» في الربع الثالث من العام الجاري (المنتهي في 30 يونيو 2014)، في الوقت الذي كشفت وثيقة صادرة عن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي، عن حصول الشركة على براءة اختراع لساعة ذكية، يعتقد أن الشركة تعتزم إطلاقها قريباً.

وتفصيلاً، وفي سياق كشفها عن أرباحها للربع الثالث، أوضحت «أبل» أنها باعت 35.2 مليون هاتف «آي فون»، و13.27 مليون جهاز «آي باد» و4.41 ملايين حاسب «ماك»، إضافة إلى 2.96 مليون «آي بود».

وفاقت هذه المبيعات توقعات المحللين بالنسبة لمبيعات أجهزة «ماك» و«آي بود»، في حين جاءت المبيعات أقل من التوقعات بالنسبة لأجهزة الشركة الأخرى.

كما أعلنت الشركة أن عائداتها بلغت 37.4 مليار دولار، في حين بلغت الأرباح الصافية 7.7 مليارات دولار. إلى ذلك، ورد في وصف براءة الاختراع التي حصلت عليها الشركة، أن الساعة هي عبارة عن «سوار إلكتروني يمكن ارتداؤه على معصم المستخدم»، وأن الجهاز عبارة عن شاشة صغيرة يمكن أن تعمل بشكل منفصل، كما يمكن ربطها مع السوار وارتداؤها على معصم اليد، ويعمل الجهاز بشكل متصل مع جهاز آخر مثل هاتف ذكي أو حاسب لوحي أو جهاز كمبيوتر، حسب ما ورد في فحوى الوثيقة. ويتضمن السوار مجموعة من الحساسات التي تتيح التحكم عبر حركات يمكن تأديتها من خلال ذراع أو معصم المستخدم، على سبيل المثال يمكن لهذه الحركات أن تكون عبارة عن حركة أفقية لتأدية مهمة معينة، مثل رفض مكالمة هاتفية، أو حركة عمودية لتأدية مهمة أخرى، أو حركة اهتزازية منفردة أو متكررة لتأدية مهام مختلفة.

تويتر