شبكة اجتماعية جديدة تمسح كل شيء بعد 24 ساعة

«سوبر» يتوافر حالياً لنظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة «أبل». من المصدر

أطلقت شركة ناشئة تطبيقاً اجتماعياً جديداً، فكرة مبتكرة منها ومحاولة إضافية للتغلب على مشكلات الخصوصية، والمخاوف التي أضحت تساور مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل «فيس بوك» و«تويتر».

وتمتاز الشبكة الاجتماعية الجديدة التي أطلقت عليها شركة «ديجي فور مي» Digi4Me اسم «سوبر» Sobrr عن غيرها، بأنها تمسح كل شيء بعد مرور 24 ساعة، مع القدرة خلال ذلك على مشاركة الصور وإبداء الإعجابات والتعليق، واتخاذ الأصدقاء ليوم واحد فقط، أو على نحو دائم، إن اختار الطرفان خيار «الاحتفاظ» Keep.

وقال مطور التطبيق، بروس يانغ، إن «(سوبر) يشجع المستخدمين على الخروج وعيش اللحظة»، لافتاً إلى أن كل شيء سيختفي بعد 24 ساعة، ما يجعل المستخدم حريصاً على التفاعل مع ما يجري معه في الحاضر.

ويستهدف يانغ من خلال «سوبر» المستخدمين الذين يبحثون عن الصداقات المؤقتة، والتجربة التي تُشارك فقط أثناء حدوثها، كما يهدف إلى جعل المستخدمين «يعيشون اللحظة».

وأوضح أن جميع شبكات التواصل الاجتماعي تغاضت عن فكرة الصداقات المؤقتة التي لا تدوم سوى 24 ساعة، مشيراً إلى أن الناس في الحياة الواقعية قد يصادفون العديدين، ولكنهم لا ينشئون علاقة اجتماعية حقيقية إلا مع من يروقون لهم.

ويتوافر تطبيق «سوبر» حالياً لنظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة شركة «أبل» الأميركية المحمولة، إذ يمكن لمستخدمي الإصدار 7.0 وما فوق من النظام تحميل التطبيق الذي يبلغ حجمه 12.5 ميغابايت من متجر «آب ستور».

تويتر