«هواوي» تطلق من دبي هاتفها الذكي «أسيند بي 7»

«أسيند بي 7» يندرج تحت فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات. من المصدر

أطلقت شركة «هواوي» الصينية، هاتفها الذكي الجديد «أسيند بي 7» Ascend P7 ضمن حفل خاص أُقيم في مدينة دبي، جمع شركاء «هواوي» والمتعاملين معها في سوق أجهزة المستهلك.

وشهد الحفل إعلان «هواوي» عن طرح الهاتف الجديد في أسواق المنطقة، بدءاً بالإمارات ودول الخليج، عبر أبرز متاجر البيع بالتجزئة.

وكانت «هواوي» كشفت عن «أسيند بي 7»، الذي يندرج تحت فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات ويمتاز بتصميم نحيف، في مايو الماضي.

ويقدم الهاتف الذي يأتي بسماكة 6.5 ملليمترات، شاشة بقياس خمس بوصات وبدقة 1080p وهيكلاً زجاجياً من نوع «غوريلا 3» يغطي شاشة الجهاز والجزء الخلفي منه.

ويعمل الجهاز بمعالج «كيرين 910» Kirin 910 رباعي النوى بتردد 1.8 غيغاهرتز، كما يقدم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل.

ويملك هاتف «أسيند بي 7» الذي يعمل بالإصدار 4.4.2 «كيت كات» من نظام التشغيل «أندرويد»، بطارية بسعة 2500 ميلي أمبير/ساعة، كما يدعم اتصالات الجيل الرابع «إل تي إي» LTE. وتعتزم «هواوي» طرح هاتفها الذكي الجديد في ثلاثة ألوان رئيسة هي الأبيض والأسود والوردي، كما يتوقع أن يتوافر بسعر يعادل 600 دولار (2203 دراهم).

يذكر أن «هواوي» صينية تعمل في مجال الاتصالات وتصنع أجهزة الهاتف والمودم وتم إنشاؤها عام 1988، ومقرها مدينة شنزن. كما تعمل في تصنيع وتصدير أنظمة الاتصالات المتنقلة للعديد من الدول.

تويتر