دراسة: الهواتف الذكية الصغيرة الأكثر مبيعاً في الربع الأول من 2014

279.4 مليون جهاز ذكي تم شحنها إلى الأسواق خلال الربع الأول. من المصدر

نالت الهواتف الذكية المزودة بشاشات صغيرة، وتحديداً ذات قياس أصغر من خمس بوصات، الحصة الكبرى من المبيعات خلال الربع الأول من عام 2014، وذلك حسب إحصائية أعدتها شركة «كاناليس» Canalys لدراسات السوق.

وأوضحت الإحصائية، أن 66% من الهواتف الذكية التي تم شحنها في الربع الأول من العام الجاري كانت مزودة بشاشات قياسها أقل من خمس بوصات، فيما وصلت النسبة إلى 22% للهواتف المزودة بشاشة ذات قياس يراوح بين 5 و5.4 بوصات.

وبلغت نسبة الهواتف الذكية المزودة بشاشة قياسها يراوح بين 5.5 و5.9 بوصات نحو 10% من إجمالي الشحنات في تلك الفترة، فيما لم تتجاوز نسبة شحنات الهواتف الذكية المزودة بشاشة ذات قياس ست بوصات أو أكبر، حاجز 2%.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الهواتف الذكية التي تم شحنها خلال الربع الاول من العام الجاري بلغ 279.4 مليون جهاز، وكانت السوق الصينية هي صاحبة الحصة الكبرى من تلك الشحنات بنسبة 35%، تليها السوق الأميركية بنسبة 12%.

وأضافت إحصائية «كناليس» إلى أن شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية تصدرت قائمة أكثر الشركات بيعاً للهواتف الذكية خلال الفترة الممتدة بين يناير ومارس 2014، بحصة بلغت 31%، تليها شركة «أبل» الأميركية بنسبة 16%.

وحسنت الشركات الصينية من مراكزها بقوة خلال الربع الأول من 2014، لتسيطر على نصف قائمة الشركات الـ10 الأولى الأكثر بيعاً للهواتف الذكية، وذلك بعد أن حلت «هواوي» في المرتبة الثالثة، و«لينوفو» في المرتبة الرابعة، وXiaomi في المرتبة السادسة، وYulong في المرتبة الثامنة، وZTE في المرتبة التاسعة.

تويتر