«أبل» تسجل براءتَي اختراع لتحسين التقاط الصور وتأمين البيانات

يمكن استخدام النظام الجديد لتأمين البيانات في «آي فون» و«آي باد». رويترز

سجلت شركة «أبل» الأميركية براءتَي اختراع مختلفتين لأنظمة يمكن استخدامها في تحسين عمليتَي التقاط الصور وتأمين البيانات في أجهزتها الذكية، مثل هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» اللوحية.

وتتيح براءة الاختراع الأولى لشركة «أبل» إنتاج أجهزة ذكية بنظام للتصوير، يضم مستشعرين منفصلين مخصصين للعمل معاً عند التقاط الصورة.

وأشارت الشركة في براءة الاختراع إلى أن المستشعر الأول في النظام سيكون مسؤولاً عن المعلومات الخاصة بالإضاءة في اللقطة، في ما يكون المستشعر الثاني مسؤولاً عن المعلومات الخاصة بالألوان.

وأكدت «أبل» أن تقسيم نظام التصوير إلى مستشعرين سيحسن من جودة اللقطات وتقليل الضوضاء بها، كما سيتيح للشركة إنتاج أجهزة أقل سُمكاً، إذ سيحتاج المستشعران مساحة أقل بعد توزيعهما بشكل منفصل ضمن هيكل الجهاز.

ويعد نظام التصوير باستخدام مستشعرين منفصلين قريباً من النظام الذي اعتمدته شركة «إتش تي سي» التايوانية في هاتفها الذكي الجديد One M8، إلا أن الهاتف الذي تم الكشف عنه، أخيراً، يستخدم الكاميرا الإضافية لالتقاط عمُق الصورة.

وأوضحت «أبل» أنه يمكن للمستخدم ضبط جهازه للتحول إلى وضع أمني بسيط عند وجوده بالمنزل، مثل رمز مرور من أربعة أرقام، ومن ثم التحول إلى أوضاع أكثر قوة عند الخروج من المنزل.

ولم تكشف «أبل»، عقب حصولها على حقوق براءتَي الاختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي، عن أي معلومات حول إمكانية الاستفادة من النظامين قريباً أو لا.

تويتر