«تيليغرام»: وصول عدد المستخدمين النشطين إلى 35 مليوناً شهرياً

8 مليارات رسالة جرى تبادلها عبر «تيليغرام» خلال الـ30 يوماً الأخيرة. من المصدر

أعلن تطبيق التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية «تيليغرام» Telegram عن تجاوز عدد مستخدميه النشطين شهرياً حاجز الـ35 مليون مستخدم، وذلك عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر».

وسجل تطبيق «تيليغرام» ازدياداً كبيراً في معدل الاستخدام منذ الشهر الماضي، إذ أصبح يتم استعماله في التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية من قبل نحو 15 مليون مستخدم يومياً.

وأوضح القائمون على تطبيق التراسل الفوري أن حجم الرسائل التي تم تبادلها بين مستخدمي «تيليغرام» تجاوز ثمانية مليارات رسالة خلال الـ30 يوماً الأخيرة.

واستفاد «تيليغرام» من المخاوف المتعلقة بالخصوصية التي أصابت مستخدمي «واتس آب» بعدما استحوذ عليه «فيس بوك» الشهر الماضي، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 19 مليار دولار.

واستقطب التطبيق المستخدمين المنسحبين من «واتس آب»، إذ وصل عدد المستخدمين الجدد المسجلين في «تيليغرام» بعد ساعات عدة من صفقة الاستحواذ إلى ما يزيد على نصف مليون مستخدم. واضطر القائمون على «تيليغرام» إلى زيادة عدد الخوادم التي تستخدم لتوفير الخدمة بعد الازدياد الكبير في أعداد المستخدمين، سواء لتطبيق الخدمة على نظام «أندرويد» أو نظام «iOS».

يشار إلى أن تطبيق «تيليغرام» يوفر لمستخدميه إمكانية التبادل الآمن للرسائل، إذ يتم تشفير الرسائل على خوادم التطبيق لصعوبة الإطلاع عليها من أي طرف ثالث غير مرسل ومستقبل الرسالة، كما يقدم ميزة تتيح للمستخدم إمكانية اختيار تدمير الرسائل بعد وصولها للمتلقي.

يشار إلى أن التطبيق تتوافر منه نسختان رسميتان لنظامي «أندرويد» و«iOS».

تويتر