«واتس أب» تُحدّث تطبيقها لنظام «أندرويد»

«واتس أب» جلبت ميزة إخفاء «آخر ظهور» وإخفاء صورة ملف التعريف الشخص. من المصدر

طرحت خدمة التراسل الفوري «واتس أب» تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص بنظام التشغيل «أندرويد»، لتجلب معه رسمياً إعدادات الخصوصية التي كانت قد أطلقتها في شهر فبراير الماضي. ويجلب الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 2.11.186 ميزة مهمة، وهي منح المستخدمين ممن يملكون حسابات مصرفية القدرة على الدفع بالنيابة عن أصدقائهم لقاء تفعيل اشتراكاتهم لدى الخدمة.

وقامت «واتس أب» التي أضحت أخيراً تعمل تحت مظلة شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد عملية استحواذ أُعلن عنها في 20 فبراير الفائت، بجلب ميزة إخفاء «آخر ظهور» وإخفاء صورة ملف التعريف الشخصي، بالإضافة إلى إخفاء الحالة.

وكانت الخدمة أطلقت هذه المزايا الأخيرة في تحديث لها سابق لم تكن قد طرحته على متجر «غوغل بلاي»، وإنما بصيغة apk على موقعها الرسمي.

وتُعتبر ميزة الدفع بالنيابة من أبرز التحديثات التي يجلبها التحديث، إذ صار بمقدور مستخدمي «أندرويد» الدفع لأصدقائهم على المنصة نفسها، فضلًا عن مستخدمي نظام «آي أو إس» و«ويندوز فون» و«بلاك بيري».

وأضافت «واتس أب» اختصاراً للكاميرا لإرسال أسرع للصور، إضافة إلى مصغرات فيديو ضمن الدردشات، وخيار لعرض الرسائل غير المقروءة على التطبيق المصغر «ويدجت» الخاص بالخدمة الذي يظهر على الشاشة الرئيسة.

كما أضافت خياراً لمشاركة وحفظ صورة ملف التعريف الشخصي أو أيقونات المجموعات.

يُذكر أن «واتس أب» توفر خدماتها لمستخدمي «أندرويد» مجاناً لأول سنة، ثم يتوجب عليهم دفع 0.99 دولار لقاء تجديد الاشتراك.

تويتر