«بلاك بيري»: نسخة BBM المقبلة تتضمّن مزايا إضافية

النسخة المقبلة ستدعم أحجاماً للملفات المرسلة تصل إلى 16 ميغابايت. من المصدر

أعلنت شركة «بلاك بيري»، أول من أمس، أنها بصدد جلب عدد من المزايا إلى تطبيق التراسل الفوري التابع لها «بلاك بيري مسنجر»، ومنها دعم مشاركة الصور ضمن المحادثات المتعددة.

وقالت الشركة على مدونتها، إنها ستدعم في النسخة المقبلة من تطبيق «بي بي إم» BBM، أحجاماً أكبر للملفات، إضافة إلى منح التعبيرات حجماً أكبر، فضلًا عن مشاركة الصور ضمن المحادثات المتعددة.

وحالياً تتيح «بلاك بيري» ضمن تطبيق التراسل الفوري التابع لها مشاركة الملفات بحجم يصل حتى ستة ميغابايت، لكنها سترفع الحد الأعلى حتى 16 ميغابايت، وبذلك يمكن للمستخدمين إرسال صور بحجم أكبر، فضلاً عن الوثائق ومقاطع الفيديو الأكبر حجماً.

ولم تتطرق «بلاك بيري» إلى الحجم الذي ستأتي به التعبيرات ضمن التحديث المرتقب، لكنها تزعم أن كل هذه المزايا الجديدة تأتي بناءً على طلب مستخدمي «بي بي إم».

وكانت «بلاك بيري» على مدى الفترة الماضي نشطت في تعزيز قدرات «بي بي إم»، ومع هذا فإن التطبيق الذي يوفر العديد من أدوات التواصل مثل «مجموعات بي بي إم»، وخدمة «بي بي إم فويس»، و«قنوات بي بي إم»، يشهد منافسة شرسة من قبل تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، وخصوصاً «واتس أب»، الذي أصبح أخيراً يعمل تحت مظلة «فيس بوك»، والذي يملك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط حول العالم، وسيدعم أيضاً ميزة المكالمات الصوتية قريباً، حسبما أعلن مؤسسه، جان كوم، أخيراً.

يشار إلى أن «بلاك بيري» كانت أعلنت الجمعة الماضي عزمها جلب ميزة «الملصقات» Stickers إلى تطبيق «بي بي إم»، لتجعله أهلًا للمنافسة مع تطبيقات التراسل الفوري التي تدعم هذه الميزة.

كما أعلنت قبل أيام عزمها جلب التطبيق إلى نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية «ويندوز فون»، التابع لشركة «مايكروسوفت»، إضافة إلى هواتف «نوكيا إكس»، العاملة بنظام «أندرويد»، التي تم الكشف عنه أخيراً.

تويتر