«نوكيا» تكشف رسمياً عن «لوميا ‬928»

الجهاز يأتي بكاميرا دقة ‬8.7 ميغابكسل.

كشفت شركة «نوكيا» رسمياً، أول من أمس، عن أحدث هواتف سلسلة «لوميا» العاملة بنظام «ويندوز فون ‬8»، وهو هاتف «لوميا ‬928»، الذي يأتي مع كاميرا تدعم التصوير الاحترافي حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويأتي «لوميا ‬928» الجديد بكاميرا تماثل مواصفاتها تلك الموجودة في هاتف «لوميا ‬920» أي بحساس من نوع «كارل زييس»، دقة ‬8.7 ميغابكسل، لكن ما يميز الهاتف الجديد هو وجود فلاش «زيون» المخصص لالتقاط الصور الساكنة، إضافة إلى وجود فلاش «ليد» للفيديو.

ويتمتع «لوميا ‬928» بشاشة من نوع «أوليد» قياسها ‬4.5 بوصات، ودقتها ‬1280ـ‬768 بكسل مزودة بطبقة حماية نوع «غوريلا».

أما بالنسبة للمواصفات الداخلية، فيأتي الهاتف بمعالج ثنائي النواة من نوع «سنابرداغون إس ‬4»، وبتردد ‬1.5 غيغاهيرتز، مع ذاكرة تخزين داخلية تقارب ‬32 غيغابايت، وبطارية سعتها ‬2000 ميلي آمبير ساعي.

ويتميز الهاتف الجديد عن سابقيه بأنه يأتي باللونين الأبيض والأسود فقط، على خلاف هواتف «لوميا» التي تأتي بألوان عدة، كما يتميز الهاتف بدعم الشحن اللاسلكي، إضافة إلى تقنية الاتصال قريب المدى «إن إف سي».

أما من الناحية البرمجية، فإضافة إلى أنه يعمل بنظام «ويندوز فون ‬8» فهو يأتي مع بعض التطبيقات الخاصة بـ«نوكيا»، مثل تطبيقي الخرائط «هير»، والموسيقى «نوكيا ميوزك».

أما عن موعد إطلاق الهاتف، فقالت الشركة إن الجهاز سيتوافر بداية في الولايات المتحدة في ‬16 مايو الجاري، وبسعر ‬100 دولار مع عقد، إضافة إلى ‬25 دولاراً، حال اختار المستخدم الاشتراك للحصول على بعض التطبيقات والألعاب.

يشار إلى أن «نوكيا» كشفت أول من أمس أيضاً عن هاتفها الجديد «آشا ‬501»، الذي يأتي بشاشة لمسية، لكنه يصنف بين الهواتف التقليدية والذكية.

تويتر