الإمارات اليوم

معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار وكواليس لعبة "ماين كرافت"

:
  • الشارقةـ الامارات اليوم

في سابقة هي الأولى من نوعها، ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام بمركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 4-14 نوفمبرالمقبل، جلسة بعنوان "كل ما تريد معرفته عن ماين كرافت"، يقدمها خبير الألعاب الإلكترونية أليكس ويتشاير، ويتيح من خلالها لعشاق لعبة الكمبيوتر الشهيرة "ماين كرافت"، والتي حققت نجاحاً ساحقاً وحازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، فرصة التعرف على أسرار اللعبة وطرق التفوق فيها.

وسيقدم ويتشاير، مؤلف كتاب "ماين كرافت بلوكوبيديا"، خلال الجلسة التي تقام يومي الثاني والثالث عشر من نوفمبر المقبل، شرحاً تفصيلياً عن عالم "ماين كرافت"، اللعبة التي تبدو للوهلة الأولى وكأنها مزيج من المكعبات الملونة المناسبة فقط لبناء المنازل أو قتال الوحوش، ولكنها في الواقع لعبة جماعية تعتمد على الإبداع، والسرعة، والقدرة على توقع حركات بقية اللاعبين.

واستنادًا إلى محتويات كتابه "ماين كرافت بلوكوبيديا"، والذي يتضمن الكثير من المعلومات الأساسية حول كل مكعب في هذه اللعبة، واستخداماته، سيصطحب أليكس ويتشاير زوار المعرض في رحلة لكشف حقائق مذهلة وأسرار مثيرة للدهشة تكمن وراء عالم "ماين كرافت".

وقال أليكس ويتشاير: "لكي تتمكن من السيطرة بالفعل على ماين كرافت، يجب عليك معرفة الهدف من وراء وجود هذه الأنواع العديدة من المكعبات ومواد البناء، بدءاً من خشب البتولا وحتى دعامات التغطية. وفي معرض الشارقة الدولي للكتاب سأصحب الزوار في جولة حول هذه المكعبات التي تشكل عالم ماين كرافت، بما في ذلك كيفية نمو العشب، وانتشار الحريق، وتوصيلات الريدستون، وتوهج المنارات. كما سنكشف عن حقائق مذهلة، وأشياء مبهجة، وأسرار مدهشة، تكمن وراء اللعبة المقسمة رقمياً إلى عدد من البكسيل، وسنساعد اللاعبين على البناء والبقاء بشكل أفضل".

وأضاف ويتشاير: "سأتحدث عن الخصائص المذهلة لبعض المكعبات المختلفة من الخامات والنباتات الأساسية وحتى طاولات السحر وأحجار النهاية التي تحدد الأبعاد. فبعض هذه المكعبات تساعد اللاعبين في البناء، والبعض تساعدهم على البقاء، ولكن كل مكعب يساعد على الدخول في احتمالات جديدة ومغامرات مثيرة. وأنا أعلم أن الكثير من الجمهور سيكونون أكثر خبرة مني في اللعبة، ولكني آمل أننا معاً سنكشف بعض الحقائق الرائعة، والخطوات والأساليب التي تجعل حتى الأكثر تقدماً فيها، أو اللاعبين العاديين، سعداء".

ويتولى أليكس ويتشاير حالياً منصب رئيس الاتصالات في استوديو "سينسيبل أوبجيكت" لأجهزة الألعاب، ويكتب الكثير من المقالات في وسائل الإعلام المختلفة حول ألعاب الفيديو، والمسائل المتعلقة بالتصميم والتكنولوجيا. وقد ظهرت أعماله في مجلات "نيو ستيتسمان"، و"بي سي جيمر"، و"إكس بوكس" الرسمية، وهو يكتب الآن عن التكنولوجيا في مجلة "ديزاين". كما أنه شارك كقيّم في تنظيم معرض ألعاب فيديو لمتحف فكتوريا وألبرت في لندن.

ويعد كتاب "ماين كرافت بلوكوبيديا" بمثابة دليل اللاعبين للتعرف على المكعبات المستخدمة في تشكيل عالم "ماين كرافت"، ويوصف بأنه أكثر من مجرد مرجع عادي، إذ يعكس مدى ثراء اللعبة، ويظهر الخصائص البصرية المميزة لها، وهو دليل موثوق به لـ"ماين كرافت"، وجرى تأليفه بعناية فائقة وشرحت معلوماته بطريقة رائعة. وسيكتشف الأشخاص الذين سيحضرون الأمسية أن الكتاب سيساعدهم في تحقيق الاستفادة القصوى من اللعبة، وسيثير اهتمام جميع عشاق "ماين كرافت"، من المبتدئين وحتى اللاعبين الأكثر خبرة على حد سواء.

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة