تطوير ميزة التقاط صور الشاشة لـ «إكس بوكس وان»

الميزة تتيح أيضاً تسجيل فيديوهات من الشاشة أثناء اللعب. من المصدر

كشف رئيس وحدة «إكس بوكس» في شركة «مايكروسوفت»، فيل سبنسر، عن ميزة جديدة تطور حالياً لجهاز الألعاب «إكس بوكس وان»، تتيح للاعبين التقاط صور أو تسجيل فيديوهات من الشاشة أثناء اللعب.

ونشر سبنسر تغريدة على حسابه الشخصي على شبكة «تويتر» مرفقاً بها صورة أوضح من خلالها شكل الميزة الجديدة على إحدى الألعاب التي يُجربها بعدة التطوير لجهاز «إكس بوكس وان» خاصته. وقال سبنسر إن الميزة الجديدة لاتزال تخضع للتطوير، إذ يعمل فريق «إكس بوكس» على تجهيز واجهة استخدام مناسبة لها قبل طرحها للمستخدمين.

وينتظر أن تشمل الميزة خياراً يتيح للمستخدمين مشاركة الصور أو الفيديوهات المسجلة أثناء اللعب على عدد من الشبكات الاجتماعية، وهي ميزة كانت مقصورة على جهاز الألعاب المنافس «بلاي ستيشن 4».

وجاء كشف سبنسر عن الميزة الجيدة على هامش إطلاق «مايكروسوفت» للتحديث الخاص بجهاز «إكس بوكس وان» لشهر فبراير، الذي ركز على إصلاح مشكلات ظهرت ببعض الأجهزة في الاقتران بذراع التحكم اللاسلكي.

وأكدت «مايكروسوفت» أن التحديث الجديد، الذي بدأ اطلاقه للمستخدمين حول العالم، يحل مشكلة ذراع التحكم، ويُسرع من عملية اقترانه مع جهاز الألعاب ليتم في ثانيتين فقط، ويحسن من ثباته وأدائه.

وذكرت الشركة أن التحديث الجديد يجلب كذلك ميزة Game hub، التي تجعل لكل لعبة على جهاز الألعاب ملفاً شخصياً يتيح للمستخدم تصفحه للاطلاع على معلومات عن اللعبة أو التعرف إلى أبرز إنجازات اللاعبين الآخرين فيها أو التعرف إلى أي من أصدقائه يقوم بلعبها.

تويتر