«فيس بوك» تنشئ 3 مراكز تدريب رقمية في أوروبا

«فيس بوك» ملتزمة بتدريب مليون شخص خلال العامين المقبلين. أرشيفية

أفادت شركة «فيس بوك» الأميركية للتواصل الاجتماعي، أمس، بأنها ستنشئ ثلاثة مراكز للتدريب على المهارات الرقمية في أوروبا، وأنها ملتزمة بتدريب مليون شخص خلال العامين المقبلين، كجزء من مبادرة لعرض مساهمتها في أوروبا.

وأضافت الشركة التي تواجه ضغوطاً تنظيمية في أوروبا بسبب قضايا تراوح بين الخصوصية وعدم الثقة، أنها ستفتتح ثلاثة «مراكز مهارات مجتمعية» في إسبانيا وبولندا وإيطاليا، إضافة إلى استثمار 10 ملايين يورو (12.2 مليون دولار) في فرنسا من خلال منشأة أبحاث الذكاء الاصطناعي.

وقالت رئيسة العمليات في «فيس بوك»، شيرل ساندبرغ لـ«رويترز»، إن «الناس قلقون من أنهم قد لا يستطيعون اللحاق بالثورة الرقمية، ونحن نريد أن نؤكد أننا نستثمر في المهارات الرقمية، ليحصل الناس على المهارات التي يحتاجون إليها للمشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي».

وتابعت ساندبرغ: «بالطبع نرغب في تأكيد أن الناس يرون أننا نستثمر محلياً، فنحن نستثمر في التكنولوجيا ونستثمر في الإنسان».

وستقدم المراكز المجتمعية تدريباً في المهارات الرقمية والتثقيف الإعلامي، والسلامة عبر الإنترنت، لجماعات ذوي قدرة محدودة على الوصول إلى التكنولوجيا، بما في ذلك كبار السن، والشباب، واللاجئون.

وتأتي خطوة «فيس بوك» في الوقت الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مقترحات لزيادة فاتورة الضريبة على شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات، بعدما ضغطت الدول الكبرى التي تتهم شركات مثل «أمازون» و«غوغل» و«أبل» و«فيس بوك»، بأنها تخفض فواتيرها الضريبية، من خلال إعادة توجيه أرباحها في الاتحاد الأوروبي إلى دول ذات ضرائب أقل مثل لوكسمبورج، وأيرلندا.

تويتر